قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول انور العولقي إن الولايات المتحدة أمبرطورية الأهواء وقد روجت لكل جريمة ومعصية.

لندن: ظهر القيادي اليمني الأصل في تنظيم القاعدة، أنور العولقي، في رسالة صوتية جديدة الاثنين، خصصها للحديث عن الصحفي عبدالإله الشائع، الذي كانت محكمة يمنية قد قررت سجنه بتهمة الارتباط بالعولقي نفسه.
وقال إن السبب الحقيقي لمحاكمة الشائع هو كشفه الغارات الأميركية باليمن، وانتقد ما اعتبره quot;تلفيق تهمquot; لكل من يعارض واشنطن، كما حصل مع مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانغ.
وقال العولقي في رسالته التي عرضتها مواقع دأبت على نشر بيانات القاعدة، إن أميركا هي quot;إمبراطورية الأهواء وقد روجت لكل جريمة ومعصية تحت شعار الحرية،quot; واعتبر أن الولايات المتحدة والغرب عموماً quot;يسمحون بحرية التعبير عن كافة أشكال الفسوق،quot; واتهم الرئيس الأميركي باراك أوباما بـquot;المجاهرة بالفسادquot; عبر توقيع قواني تسمح للمثليين بالانضمام للجيش.
وكان مصدر رسمي اعلن لفرانس برس في الاول من شباط/فبراير ان quot;توجيهات رئاسية صدرت تقضي بالافراج عن الصحافي عبد الاله حيدر شائع بعد سجن دام نحو 6 أشهرquot;، الا انه لا يزال في السجن.
واتهمت منظمة هود اليمنية غير الحكومية الرئيس الاميركي باراك اوباما بمنع صنعاء من الافراج عن شائع.
واعتقل شائع في 16 اب/اغسطس الماضي، وكان يعد من المتخصصين في شؤون القاعدة وقريبا من العولقي ووسيطا بينه وبين وسائل الاعلام.
ويوم الأربعاء الماضي قال مسؤول مكافحة الارهاب في الادارة الاميركية إن الامام الاميركي اليمني المتطرف انور العولقي يشكل quot;ربما اكبر خطرquot; على الولايات المتحدة.
وقال مايكل لايتر مدير المركز الوطني لمكافحة الارهاب متحدثا الى النواب الاميركيين ان العولقي يشكل خطرا على الولايات المتحدة بسبب تاثيره على اتباعه سواء داخل الولايات المتحدة او خارجها.
وقال لايتر خلال جلسة استماع امام لجنة الامن القومي في مجلس النواب ان العولقي وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب التي يشتبه بارتباطه به، quot;يطرحان علينا تحديات اكبر في عملناquot;.
ويشتبه بان العولقي الذي يحمل الجنسيتين الاميركية واليمنية والذي يعتقد انه لجأ الى اليمن، حض على مجموعة من الهجمات على الولايات المتحدة.
وهو مدرج على قائمة اميركية لاهداف يتعين تصفيتها. ولم تعترف الولايات المتحدة بوجود هذه اللائحة لكن مسؤولين اميركيين سربوا الامر باغتيال العولقي.
وقال لايتر quot;ان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبر العولقي من قادته، قد يكون بنظري اكبر خطر على امن الولايات المتحدة الداخليquot;.