بدأت سلطات ولاية جنوبية في افغانستان تحقيقًا في مقتل 4 اشخاص قال السكان إنهم مدنيون.


قندهار: اعلنت سلطات ولاية جنوبية في افغانستان انها بدأت تحقيقا في مقتل اربعة اشخاص، قال السكان انهم مدنيون خلال عملية لحلف شمال الاطلسي.

وقد عرض عشرات القرويين الجثث الاربع في مدينة لشكر غار في ولاية هلمند، احدى اعنف مناطق النزاع الافغاني، وقالوا انها جثث مدنيين قتلوا الليلة الفائتة خلال عملية للحلف الاطلسي في منازلهم باقليم سانغين.

وذكر المتحدث باسم السلطات في هلمند داود احمدي لوكالة فرانس برس، ان quot;قوة الاطلسي قالت لنا انها قتلت اربعة اشخاص وانهم متمردون. ونحن نجري تحقيقا لنعرف هل هم متمردون ام مدنيونquot;.

واوضح ان الحلف الاطلسي ابلغ السلطات المحلية ان احد الرجال كان مسؤولا في حركة طالبان، وان الرجال الاربعة قد استهدفوا بناء على معلومات امنتها اجهزة الاستخبارات. وفي كابول اكد متحدث باسم قوة الحلف الاطلسي في افغانستان quot;ايسافquot;، شنّ عملية في المنطقة، لكن لم يكن في وسعه تقديم مزيد من التفاصيل على الفور.

واكد القائد القبلي في المنطقة عطا محمد ان الحلف الاطلسي قتل اربعة مدنيين. وقال غاضبا لوكالة فرانس برس quot;انهم مدنيون.الاميركيون جاءوا وقتلوهم. وهم دائما ما يأتون ويقتلون ابناءنا وشباننا في اسرتهمquot;.

ويدعم حوالى 132 الف جندي من قوة ايساف الحكومة الافغانية ويقاتلون منذ نهاية 2001 متمردي طالبان الى جانب الجيش والشرطة الافغانيين. وغالبا ما توجه الى الحلف الاطلسي تهمة قتل غير مقاتلين خلال عمليات تستهدف عناصر طالبان في قرى افغانستان.