يعقد وزراء مجلس التعاون الخليجي اليوم اجتماعا استثنائيا بشأن الأحداث في البحرين، فيما أصدر الجيش البحريني ما أسماه البيان رقم 1.


المنامة:اكد مصدر مسؤول في الخارجية البحرينية ان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون اليوم الخميس في المنامة اجتماعا استثنائيا لتاكيد دعم المجلس للمملكة التي تشهد تظاهرات احتجاجية مطالبة بالتغيير.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه quot;من المتوقع ان يؤكد المجلس دعمه للمملكة امنيا ودفاعيا وسياسياquot;.

وتشهد البحرين منذ الاثنين تظاهرات احتجاجية مطالبة بالاصلاح قتل خلالها ستة اشخاص خلال عمليات تفريق المتظاهرين.

الجيش البحريني يصدر البيان رقم 1

من جهة ثانية أعلن الناطق الرسمي بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين بأن قوات عسكرية من قوة دفاع البحرين قد أخذت في الانفتاح في محافظة العاصمة بدواعي اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين, وتأمين حرياتهم وممتلكاتهم من أعمال العنف, وشدد الناطق على اتخاذ كافة التدابير الصارمة والرادعة لبسط الأمن والنظام العام, وتحقيق الاستقرار حرصاً على مصالح الوطن ومقدراته, كما يناشد المصدر كافة المواطنين والمقيمين الابتعاد عن التجمهر في المناطق الحيوية في وسط العاصمة, حيث أن ذلك يسبب تأثيراً بالغاً على حركة السير, وإثارة الخوف والفزع بين مرتادي المنطقة, ويؤدي إلى حدوث أزمات مرورية, مما يترتب عليه تعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر والإضرار بمصالحهم.

المعارضة الشيعية في البحرين تتجه للاستقالة من البرلمان
هذا وتتجه المعارضة الشيعية البحرينية الى الاستقالة بشكل كامل من مجلس النواب بعد تعليق عضويتها فيه، بحسب ما افاد النائب علي الاسود لوكالة فرانس برس الخميس.

واكد الاسود ان كتلة جميعة الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البلاد quot;تتجه للاستقالةquot; من مجلس النواب وquot;سيكون هناك اعلان في هذا الصدد من الامين العام الشيخ علي سلمانquot;.
وسيعقد سلمان مؤتمرا صحافيا في وقت لاحق اليوم الخميس.

وكانت الجمعية علقت الثلاثاء عضوية كتلتها المؤلفة من 18 نائبا من اصل 40 نائبا في مجلس النواب بعد صدامات مع متظاهرين مطالبين بالاصلاح.