الفنانة الهولندية كلودي يونغسترا (يسار الصورة) والسفير المصري ماجد عبد العزيز

بالرغم من كل ما تشهده مصر من تحولات داخليّة، حضر مندوبها لدى الأمم المتحدة معرضًا فنيا عن البيئة، فحمل حضوره رسالة سياسيّة تؤكد مواصلة مصر لدورها الدولي على جميع الأصعدة.


ترجمة عبدالاله مجيد: افتتح سفير هولندا لدى الأمم المتحدة هيرمان شابر وعقيلته فيفيان فوس شابر معرضاً فنياً حول البيئة.

وتأكيداً على مواصلة مصر لدورها الدولي على جميع الأصعدة خاصة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير وتولي المجلس الاعلى للقوات المسلحة ادارة شؤون البلاد، حضر السفير المصري لدى الأمم المتحدة ماجد عبد العزيز المعرض منوهاً بدور بلاده المشهورة بقطنها الصديق للبيئة الذي يحظى بتقدير الخبراء، وخاصة في تصميم الأزياء والديكورات المنزلية.

وعقب المعرض حفل استقبال على شرف الفنانة الهولندية quot;كلودي يونغستراquot; تقديرا لمحاولتها لفت الانتباه الى حيوان مهدد بالانقراض يُستخدم جلده في صنع خيام الرعاة الرحل في منغوليا.

وتعمل يونغسترا على ذلك من خلال لوحات نسيجية تتميز باسلوب متفرد متحكمة بالعملية كلها في تطويع المادة الأولية مع استخدام الأصباغ الطبيعية في المنتوج النهائي.

حضر المعرض جمع كبير من مشاهير الوسط الفني وعالم الأزياء في نيويورك والسياسة. واعرب السفير الهولندي عن سروره بحضور نظيره المصري ماجد عبد العزيز وبالتقدير الذي لاقاه هذا الفن البيئي.

ولاقى السفير المصري استقبالاً حاراً واعرب الحاضرون من ممثلي السودان وتشيلي وسريلانكا عن سعادتهم بالمناسبة لتبادل الأحاديث. وثمن الحاضرون من كبار الدبلوماسيين ما اتاحته الفعالية من فرصة للتعبير عن الصداقة مع مصر من خلال سفيرها.

من اليسار إلى اليمين: سفير تشيلي لدى الأمم المتحدة أوكتافيو إرازوريز وسفير هولندا لدى الامم المتحدة هيرمان شابر والسفير المصري ماجد عبد العزيز