جددت السعودية وقوفها إلى جانب مملكة البحرين حكومة وشعبا.


الرياض: بحث النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود في اتصال هاتفي مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفه العلاقات بين الدولتين، إضافة إلى تطورات الأوضاع التي تشهدها البحرين.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم نقلاً عن الأمير نايف بن عبدالعزيز وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مملكة البحرين حكومةً وشعباً، مشدداً على محاربة كل ما يمس quot;أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنيةquot;.


في المقابل، أكد الملك حمد بن عيسى على العلاقات المتميزة التي تربط البحرين والمملكة العربية السعودية.


وقال مصدر سعودي رسمي في تصريح تداوله وسائل الإعلام الإلكترونية اليوم، إن السعودية تتابع باهتمام تطور الأوضاع في المملكة البحرينية، متمنياً quot;عودة الهدوء والاستقرار في ربوعهاquot;، مضيفاً في الوقت ذاته إلى إن السعودية ناشدت الشعب البحريني تحكيم العقل في طرح رؤاهم، وقبول ما طرحته حكومة البحرين.


وكان المجلس الوزاري الخليجي أعلن الخميس السابع عشر من الشهر الحالي في ختام لقائه الاستثنائي في المنامة، أكد عدم قبول دول مجلس التعاون الخليجي تدخل أي طرف خارجي في شؤون مملكة البحرين، التي تعد عضواً فاعلاً في منظومته, مشددا المجلس على إن الإخلال بأمنها واستقرارها يعد انتهاكاً خطيراً لأمن واستقرار دول مجلس التعاون كافة.


وأعرب المجلس الوزاري عن تمنياته لمملكة البحرين وشعبها بدوام نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والتنمية والازدهار في ظل قيادة عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لتحقيق ما يصبوا إليه البحرين.


وكان ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد آل خليفة قال عبر التلفزيون الرسمي الجمعة ان حوارا وطنيا سيبدأ حالما يعم الهدوء. وتعهد ولي العهد ببحث quot;اي مشكلات ضمن حوار جماعي في البحرين تشارك فيه جميع الاطرافquot;. وامر ولي عهد البحرين السبت قوات الامن بالانسحاب من مناطق التظاهر في المنامة حيث قتل ستة متظاهرين هذا الاسبوع.