أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطنى بمجلس الشورى البحرينى ضرورة تعاون الجميع لإنجاح المبادرات الوطنية الداعية للحوار والتوافق بين الجميع .


المنامة: أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورىالبحرينى ضرورة تعاون الجميع وتعاضدهم لإنجاح المبادرات الوطنية الداعية للحوار والتوافق بين أبناء الشعب الواحد، مشيرة إلى أن كل الأمور العالقة يمكن أن تحل إذا ما حكم العقل والمنطق، وأن اللجوء إلى العنف لا يجر إلا إلى مزيد من العنف وتوتير الأوضاع التي ينبغي أن ترجع إلى الاستقرار والأمن، داعية لضبط النفس و الاحتكام للحوار والتفاهم.
وقال الدكتور صلاح علي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني أن اللجنة رحبت خلال اجتماعها صباح اليوم الأحد بالمبادرة التي أطلقها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهدالبحرينى للحوار، مؤكداً أن الأعضاء وجدوا فيها النية الصادقة للإصلاح بين أبناء الوطن الواحد، في الوقت الذي دعوا إلى إنجاح كافة الجهود المخلصة للخروج من الوضع الحالي بأقل الخسائر الممكنة.

وفي الوقت الذي أعرب الدكتور صلاح علي باسم أعضاء اللجنة عن تعازيهم لأسر الضحايا الذين سقطوا خلال الأحداث الأخيرة، بين أهمية المسارعة في اجتماع كافة الأطراف على طاولة الحوار الوطني ومناقشة مختلف القضايا موضع الاختلاف، مؤكداً أن تشخيص ولي العهد للوضع الراهن واعتباره من أكثر الفترات التي تمر بالمملكة دقة وحساسية وتأكيده على أهمية المبادرة للإصلاح ورأب الصدع يعتبر مؤشراً إيجابياً على رغبة القيادة في حل الأزمة والاستماع إلى كل الآراء والمرئيات بشأن الأوضاع التي تمر بها المملكة.

وفي السياق نفسه، أوضح رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بأن القاسم المشترك بين جميع المواطنين هو حبهم وإخلاصهم لهذه الأرض الطيبة، فلا فرق بين سني وشيعي في الحقوق ولا الواجبات، وأن جميع مكونات الشعب وفئاته تؤكد حرصها على حماية المكتسبات الوطنية، لذلك ينبغي أن يترجم هذا الحرص إلى أفعال ومبادرات تستكمل المساعي التي تستهدف إنجاح الحوار الوطني.

ولفت إلى أن اللجنة قررت ترك اجتماعاتها مفتوحه خلال الأزمة الحالية، في الوقت الذي تعلن فيه عن استعدادها بالكامل لتقديم ما تستطيع القيام به للخروج من الأزمة الحالية فهي بتصرف كل الجهود الوطنية المخلصة الرامية لتوحيد الصف والكلمة، مؤكداً أن اللجنة لن تألوا جهداً من أجل تحقيق هذه الغاية وأنها في أتم الاستعداد للقيام بأي دور إيجابي يطلب منها في هذا الصدد.

وثمنت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني مواقف دول مجلس التعاون الخليجي والدول والصديقة من الأحداث الأخيرة في المملكة ودعمها للحوار الوطني الداخلي.