دعا ولى العهد البحرينى اليوم وسائل الاعلام كافة ضرورة توخى الحيطة والالتزام بالمهنية الموضوعية والدقة أثناء نقلها لأحداث البحرين .


المنامة : دعا ولى العهد البحرينى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في كلمة وجهها وسائل الاعلام كافة هذا اليوم ضرورة توخي الحيطة و الحذر و كذلك الالتزام بالمهنية و الموضوعية و الدقة أثناء نقلها و تغطيتها لأحداث البحرين و ذلك انسجاما مع الأمر الملكي لعقد حوار وطني شامل مع كافة الأطراف . وقال الأمير إن الدور البناء لوسائل الاعلام يقوم على الموضوعية و تجنب المبالغة و ألا تصبح الاثارة هي المادة الاعلامية المطلوبة في نفس الوقت طلب ولي العهد من كافة المؤسسات الرسمية في المملكة الانفتاح على وسائل الاعلام و تزويدها بالمعلومة الدقيقة.

كما شدد على ان تعاون المواطنين تعاونا بناء و ايجابيا مع وسائل الاعلام و الابتعاد ما أمكن عن الخلط بين ما هو حقيقي و واجب نقله كحق من حقوق الأفراد و بين ما هو عبارة عن مبالغات لا وجود لها في الواقع قد تسهم في التضليل و التشويش للرسالة الاعلامية.

وأكد على الالتزام بمعنى المصداقية في الاعلام ، مشيدا بالمؤسسات الاعلامية العريقة التي أقامت سمعتها و شهرتها على الأخلاق المهنية و التي علمت الشعوب الطرق العلمية في التفكير الخلاق.