مقتل 2 من المتظاهرين وإصابة 50 شرطي بحريني وسط إنتشار عسكري اليوم الخميس للحفاظ على الأمن في البحرين .


المنامة : أعلنت قوة دفاع البحرين اليوم الخميس في بيانها رقم واحد أن قوات عسكرية أخذت بالانفتاح في محافظة العاصمة بدواعي اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين وتأمين حرياتهم وممتلكاتهم من أعمال العنف.
وشدد الناطق الرسمي بالقيادة العامة لقوة الدفاع على اتخاذ كافة التدابير الصارمة والرادعة لبسط الأمن والنظام العام وتحقيق الاستقرار حرصا على مصالح الوطن ومقدراته.


وناشد المصدر كافة المواطنين والمقيمين الابتعاد عن التجمهر في المناطق الحيوية بوسط العاصمة لما يسببه ذلك من تأثير بالغ على حركة السير وإثارة الخوف والفزع بين مرتادي المنطقة ويؤدي إلى حدوث أزمات مرورية, مما يترتب عليه تعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر والإضرار بمصالحهم

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية البحرينية إن شخصين قُتلا خلال المصادمات، فيما أصيب نحو 92 شخص بجروح بين المتظاهرين (أحدهم في حالة خطيرة) كما أسفرت عن سقوط نحو 50 جريحاً من بين أفراد الشرطة، مشيراً إلى أنه تم اعتقال شخص واحد لتعمده دهس عدد من أفراد الأمن بسيارته.
وأشار المتحدث إلى أنه تم العثور على عدد من الأسلحة النارية (عدد 4) وكمية كبيرة من الأسلحة البيضاء عبارة عن سيوف وسكاكين، بالإضافة إلى أعلام تابعة لـquot;حزب الله.quot;
جمعية (الوفاق) تقرر الانسحاب من مجلس النواب

من جانب آخر أكد رئيس الكتلة البرلمانية لجمعية quot;الوفاقquot; (كبرى القوى السياسية للشيعة في مملكة البحرين) لشبكة (سي إن إن) أن الكتلة قررت الانسحاب من مجلس النواب، احتجاجاً على ما أسماها quot;الهجمة الشرسةquot; من قبل قوات الأمن على المحتجين، في ميدان quot;اللؤلؤةquot; بالعاصمة المنامة.
ويشغل نواب كتلة الوفاق نحو 40 في المائة من مقاعد البرلمان، حيث تمتلك الكتلة، التي تُعد كبرى أحزاب المعارضة بالمملكة الخليجية، 18 من بين 40 مقعداً داخل مجلس النواب البحريني.

يأتي ذلك في الوقت التي تستضيف فيه مملكة البحرين اليوم الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاستثنائية الثامنة والعشرين.
ومن المتوقع أن يصدر المجلس الوزاري في ختام اجتماعه بيانا بخصوص الأحداث التي تجري في المنامة.
وسيقعد وزير الخارجية بمملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مؤتمرا صحفيا بعد الاجتماع.