واشنطن: هنأت الولايات المتحدة الكويت بمناسبة احتفالها بالذكرى الـ 50 للاستقلال والـ 20 للتحرير ومرور خمس سنوات على تولي أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

وقالت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في بيان quot;بالنيابة عن شعب الولايات المتحدة أهنئ حكومة وشعب الكويت بمناسبة الذكرى ال50 للاستقلال وال20 للتحرير ومرور خمس سنوات على تولي حضرة صاحب السمو امير مقاليد الحكم في البلادquot;.

واضافت quot;قبل عشرين عاما انضم التحالف الذي قادته الولايات المتحدة الى الشعب الكويتي في تحرير بلدكم .. ولكن قبل وقوف الولايات المتحدة مع الكويت لهزيمة صدام حسين كان بلدينا يتشاركان منذ فترة طويلة من أجل احلال السلام والأمن والازدهار في المنطقةquot;.

وأكدت quot;أن الكويت شريك موثوق به وموضع تقدير الولايات المتحدة كما ان الصداقة بين بلدينا متجذرة في قيمنا المشتركة والايمان بالأسواق المفتوحة ودعم المجتمع المدني والمصلحة المتبادلة في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقةquot;.

واعربت الوزيرة الاميركية عن امتنان بلادها quot;لصداقة الكويت ودعمها لعدد كبير من القضايا ونتطلع الى تعزيز هذه الروابط على مدار السنوات المقبلةquot;.

وتابعت ان quot;العام الجاريquot; والذي يمثل اليوبيل الذهبي لذكرى الاستقلال يعد فرصة للتفكير في جميع ما حققته الكويت كدولة وquot;في الوقت الذي تحتفلون فيه بتاريخكم وتقاليدكم وثقافتكم فلتعلموا ان الولايات المتحدة تقف معكم ونحن نتطلع الى مواصلة العمل معا لبناء مستقبل أكثر اشراقا لجميع أبناء شعبيناquot;.