تونس: قتل خمسة اشخاص في الصدامات العنيفة التي جرت السبت في العاصمة التونسية بين قوات الامن والمتظاهرين كما اعلنت وزارة الداخلية التونسية الاحد في حصيلة جديدة. وجاء في بيان للخارجية ان اعمال العنف والنهب والحرائق التي جرت السبت 26 شباط/فبراير في جادة الحبيب بورقيبة في تونس تسببت في موت خمسة اشخاص.

واوضح البيان ان هذه الخسائر البشرية حدثت خلال مواجهات مع قوات الامن الداخلي التي كانت تحاول التصدي لمجموعة من الشباب الذين يحملون اسلحة بيضاء وحجارة ومنعهم من اقتحام مبنى وزارة الداخلية. واضافت الوزارة ان هذه الحوادث تسببت في اصابة 16 من قوات الامن نتيجة رشقهم بالحجارة ومقذوفات اخرى موضحة ان تحريات تجرى حاليا لتحديد ظروف هذه الوفيات والاصابات.

وذكرت الوزارة بخطورة افعال هؤلاء المحرضين الذين لا يريدون لتونس ان تستقر وان تتغلب على هذا الظرف الاستثنائي. واعلن الرئيس التونسي الانتقالي فؤاد المبزع الاحد تعيين الوزير السابق الباجي قائد السبسي رئيسا جديدا للحكومة الانتقالية خلفا لمحمد الغنوشي الذي استقال الاحد.

وقال المبزع في تصريح لوسائل الاعلام quot;عرضت على الباجي قائد السبسي منصب الوزير الاول وهي مسؤولية قبل تحملهاquot;. وقد استقال رئيس الوزراء التونسي الموقت محمد الغنوشي الاحد بعد 48 ساعة من هذه الاحتجاجات الدامية.