اصيب 21 شرطيا بجروح، واحرقت وخربت ثلاثة مبان امنية على الاقل في صدامات جرت الجمعة بين متظاهرين هاجموا مقر وزارة الداخلية في وسط العاصمة التونسية.


تونس: اصيب 21 شرطيا بجروح، واحرقت وخربت ثلاثة مبان امنية على الاقل في صدامات جرت الجمعة بين متظاهرين هاجموا مقر وزارة الداخلية في وسط العاصمة التونسية، بحسب ما اعلنت الوزارة السبت.

وقال بيان للوزارة ان ثلاثة مبان امنية قريبة من مقر الوزارة في شارع الحبيب بورقيبة تعرضت لاضرار اضافة الى متجرين كبيرين والعديد من السيارات.

وبحسب البيان، فان الهجوم على مبنى الوزارة الجمعة من فعل quot;مجموعة كبيرة من الشبان من التلاميذ والطلبةquot;. ودعت الوزارة في البيان quot;كل اولياء التلاميذ والطلبة الى حثّ أبنائهم على الكفّ عن المشاركة في أعمال الشغب والتخريب والالتحاق بمؤسساتهم التربوية والجامعية ومقار إقاماتهم حفاظًا على سلامتهم وتوقيا من استعمالهم كدروع بشرية من قبل الذين يقفون وراء أعمال التخريب والنهبquot;.

وكان اكثر من مئة الف متظاهر طالبوا الجمعة بتنحّي حكومة محمد الغنوشي وذلك خلال أضخم تجمع تشهده العاصمة التونسية منذ الاطاحة بزين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني/يناير 2011.

وحذرت صحيفتان تونسيتان، غداة هذه التظاهرة الضخمة وما تبعها من صدامات، الحكومة من عواقب عدم استجابتها لرسالة الشعب ومن غرق البلاد في الفوضى.

واعلنت الحكومة الانتقالية التي بدت متجاهلة هذه الدعوات، عن تنظيم انتخابات في اجل اقصاه منتصف تموز/يوليو دون تحديد طبيعة هذه الانتخابات. كما اعلنت عن مصادرة املاك منقولة وغير منقولة وارصدة 110 من افراد اسرة بن علي واصهاره ومعاونيه، بينهم ابنه ذي السنوات الست.