يبدأ المستشار النمساوي فرنر فايمان الأربعاء زيارة عمل إلى ألمانيا تستغرق يومًا واحدًا يجتمع خلالها مع نظيرته ميركيل.


فيينا: يبدأ المستشار النمساوي فرنر فايمان يوم غد الأربعاء زيارة عمل إلى ألمانيا تستغرق يومًا واحدًا يجتمع خلالها مع نظيرته الالمانية انغيلا ميركيل.

واوضح المكتب الاعلامي لفايمان في بيان ان quot;الجانبين سيتدارسان مسألة التحضير لقمة منطقة اليورو المرتقبة، اضافة الى البحث في تعزيز العلاقات بين البلدينquot;، مضيفا ان القمة الاستثنائية ستبدأ في بروكسل يوم 11 مارس/آذار الجاري بمشاركة 17 دولة وحكومة.

وتوقع البيان ان quot;يتفق المشاركون في القمة على حزمة من الاجراءات المشتركة لمقاومة ازمة الديون، كما قد يتم الاتفاق على حزمة ستتقدم بها كل من فرنسا والمانيا تتعلق بالمنافسةquot;.

ونقل البيان عن المستشار النمساوي قوله انه quot;يعتقد بأن الاولوية في القمة المقبلة هي لمكافحة المضاربة وفرض ضرائب على الصفقات المالية والحماية مما يسمى باغراق الاجور بالاعتماد على قاعدة ادنى الاجورquot;.

واشار الى ان quot;زيارة المستشار النمساوي الى المانيا هي الثانية من نوعها منذ تسلمه منصبهquot;، مؤكدا ان quot;البلدين تجمعهما علاقات تعاون متينة جدا ويرتبطان بالعديد من المصالح السياسية المشتركةquot;.

يذكر ان بعض الدول الاعضاء في منطقة اليورو تعارض الحزمة المشتركة بحجة انها تتدخل في سياسة الاجور والسياسات الوطنية للتقاعد.