واشنطن: أعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما عن quot;اسفه الكبيرquot; لنظيره الافغاني حميد كرزاي بعد مقتل تسعة اطفال في قصف جوي.

وافادت الرئاسة الاميركية في بيان ان اوباما اجرى مؤتمرا عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع كرزاي الاربعاء اعرب له خلاله عن quot;اسفه الكبير للحادث الماساوي الذي وقع في ولاية كونار وقتل فيه تسعة مواطنين افغانquot;.

وتابع المصدر ان quot;الرئيس قدم تعازيه للافغان وشدد على انه هو والجنرال (ديفيد) بترايوس (قائد قوات الحلف الاطلسي في افغانستان) ياخذان مثل هذه الاحداث بمنتهى الجديةquot;.

وقال البيت الابيض أن أوباما وكرزاي quot;اتفقا على ان مثل هذه الحوادث تقوض جهودنا المشتركة الرامية الى مكافحة الارهابquot;.

وكان الجنرال بترايوس اعرب الاربعاء عن quot;اسفه الشديدquot; لوقوع الحادث واصفا مقتل تسعة مدنيين بانه quot;مأساةquot; تتحمل مسؤوليتها بالكامل القوة الدولية المساهمة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف).

وكانت الشرطة الافغانية اعلنت مقتل تسعة اطفال في قصف جوي الثلاثاء في ولاية كونار (شرق)، حيث كانت الحكومة اتهمت سابقا حلف شمال الاطلسي بقتل 65 مدنيا في قصف حصل قبل عشرة ايام.

ويندد كرزاي منذ عدة سنوات بمقتل مدنيين في عمليات القوات الاميركية والاطلسية في افغانستان، داعيا الى تركيز الهجمات على معاقل المتمردين وليس على القرى الافغانية.