برلين: قال مدع فدرالي الماني ان الشاب الكوسوفي المتهم بقتل جنديين اميركيين الاربعاء في فرانكفورت (غرب المانيا) لا علاقة له بشبكة ارهابية دولية واراد الانتقام للتدخل الاميركي في أفغانستان. وقال المدعي راينر غريسباوم في كارلسروهي (غرب) ان المتهم البالغ من العمر 21 عاما quot;اراد الانتقام من التدخل الاميركي في أفغانستانquot;.

واضاف quot;حسب العناصر الاولية للتحقيق يتعلق الامر بتحرك شخص بمفرده بدوافع اسلامية وليس هناك اي عنصر يدل على انتمائه الى منظمة ارهابيةquot;. واوضح ان الشاب قال خلال استجوابه انه quot;شاهد عشية العملية تسجيل فيديو على موقع يوتيوب ظهر فيه جنود اميركيون ينهبون منزل مسلمين ويغتصبون فتاة من العائلةquot;.

واضاف ان quot;الصور لم تغادر مخيلته واراد ان يتجنب بعمله ان يذهب الجنود الاميركيون الى أفغانستان ويرتكبوا مثل هذه الاعمالquot;. وتابع quot;اذا تأكدت هذه العناصر فسيكون الهجوم فردي ووقع خارج اطر الجهاديين الدوليينquot;.

وقال شهود عيان ان الشاب الكوسوفي هتف quot;الله اكبرquot; قبل ان يطلق النار على حافلة كانت تقل عددا من جنود سلاح الجو الاميركي بعد وصولهم الى مطار فرانكفورت وتوجههم الى قاعدة رامشتاين على بعد 140 كلم من فرانكفورت.