واشنطن: اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم عن قلقها ازاء اعمال العنف التي يمارسها نظام العقيد الليبي معمر القذافي ضد شعبه مؤكدة ان التركيز الاميركي حاليا على المساعدة الانسانية.
وصرحت كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك بعد لقائها وزير خارجية كوستاريكا رينيه كاسترو quot;نحن قلقون من اعمال العنف الجارية التي يبادر بها ويرتكبها القذافي ونظامه ضد شعبه .. ننظر في عدد من السبل التي يمكن ان نساعد فيها فيما يتعلق بذلكquot;.

وقالت كلينتون quot;لكننا نركز حاليا على الوضع الانساني .. بتوجيهات من الرئيس باراك اوباما استأجرت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية طائرة مدنية لمساعدة الناس من بلدان اخرى الذين فروا من ليبيا لايجاد الطريق الى بلدانهمquot;.
ولفتت كلينتون الى ان هناك حاملتي طائرات quot;سي 130quot; في الطريق الى تونس حاليا واضافت quot;لقد ارسلنا فرقا من المساعدة الانسانية الى منطقتي الحدود مع امدادات مثل حاويات مياه وبطانيات ومعدات طبية ايضاquot;.

وقالت كلينتون quot; اننا ننسق عن كثب مع الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وبالطبع الولايات المتحدة كالعادة توفر قدر كبير من الموارد لتوفير المساعدة الانسانيةquot;.

وذكرت انها مدركة ان هناك quot;الكثير من الارتباك على الارض ما يجعل من الصعب فرز الامور لمعرفة ما هي الوقائع الحقيقية لكن لا تزال الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق حول رفاهية الشعب الليبيquot;.
واكدت كلينتون ان الولايات المتحدة تواصل التشاور quot;مع حلفائنا في الحلف الاطلسي وشركائنا العرب والامم المتحدة لتحديد السبل المنتجة والبناءة للمضي قدما في محاولة التعامل مع الوضع الذي نراه يتطور هناكquot;.