رام الله: كشف مسؤول فلسطيني كبير عن مساع فرنسية-المانية-بريطانية مشتركة تجري بعيدا عن الاضواء في مسعى للتفاهم مع الاطراف عن بيان يصدر عن اللجنة الرباعية الدولية يتيح اعادة استئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية.

وقال المسؤول الفلسطيني، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن quot;الجهود تبنى اساسا على البيان المشترك الذي اصدرته الدول الثلاث اثر التصويت في مجلس الامن الدولي لصالح القرار الذي يدين الاستيطانquot;، غير انه اضاف منوها quot;ليس من الواضح الى اي مدى ستككل هذه الجهود بالنجاحquot;.

ولفت في هذا الصدد الى انه quot;لا يمكن التعويل كثيرا فبعد ان اخفقت اللجنة الرباعية الدولية في جلب المفاوض الاسرائيلي اسحق مولخو الى بروكسل للاجتماع مع مندوبي اللجنة الذين قرروا بدورهم ان يأتوا الى اسرائيل، فليس هناك ثمة امال كبيرةquot; بأي جهود لإحياء عملية السلام .

واشار المسؤول الفلسطيني الى ان المعلومات المتوفرة هو ان مساعد المبعوث الاميركي لعملية السلام ديفيد هيل سيأتي الى اسرائيل من اجل الاجتماع مع الاسرائيليين.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل بشكل جماعي مساء الجمعة القنصل الفرنسي العام في القدس فريدريك ديزانيو، ونائب القنصل العام البريطاني جون إدوارد، ونائب ممثل ألمانيا الاتحادية جيرارد شلاودوراف.

ولقد أصدرت فرنسا وبريطانيا والمانيا بيانا مشتركا دعت فيه الجانبين الى إستئناف المفاوضات التي تؤدي إلى حل الدولتين فوراً استنادا إلى محددات واضحة.