طرابلس: عرضت السلطات الليبية الاربعاء مكافأة مالية تبلغ نصف مليون دينار ليبي (406,000 دولار) لمن يلقي القبض على مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الذي اقامه الثوار، ويسلمه الى السلطات، حسب ما اعلن التلفزيون الرسمي.
وقال التلفزيون في شريطه الاخباري ان quot;الادارة العامة للبحث الجنائي ترصد مكافاة مالية قدرها نصف مليون دينار ليبي لمن يقوم بالقبض على العميل الجاسوس المدعو مصطفى عبد الجليل وتسليمهquot;.

كما تم رصد مكافأة مقدارها 200 الف دينار ليبي (162 الف دولار) quot;لمن يدلي باي معلومات تؤدي الى القبض عليهquot;.
ويراس وزير العدل الليبي السابق مصطفى عبد الجليل quot;المجلس الوطنيquot; المكون من 30 عضوا الذي شكله الثوار بعد سيطرتهم على شرق البلاد بعد اندلاع الثورة ضد نظام معمر القذافي منتصف الشهر الماضي.

مسيرات حاشدةquot; تاييدا للقذافي في الزاوية بحسب التلفزيون الرسمي الليبي

من جهة ثانية اكد التلفزيون الرسمي الليبي الاربعاء ان quot;مسيرات حاشدةquot; خرجت اليوم الاربعاء تاييدا للزعيم الليبي معمر القذافي في مدينة الزاوية التي شهدت بحسب المعارضة في اليومين الاخيرين معارك ضارية بين قوات القذافي والثوار الذين يسيطرون عليها.
وقال التلفزيون في شريط اخباري على الشاشة quot;جماهير الزاوية تخرج في مسيرات في الزاوية تاييدا للقائدquot; وquot;مسيرات حاشدة لجماهير مدينة الزاوية في ميدانها الرئيسي تاييدا والتحاما بالاخ قائد الثورةquot;.

ونقل التلفزيون صورا اكد انها من الزاوية لمتظاهرين يلوحون باعلام خضر ويهتفون quot;الله، معمر، ليبيا وبسquot;.
وكانت مصادر ومواقع اعلامية تابعة للمعارضة الليبية اكدت في اليومين الاخيرين ان القوات الموالية للقذافي تشن هجمات مكثفة على مدينة الزاوية في محاولة لاستردادها من سيطرة الثوار وان عشرات القتلى سقطوا فيها.

وتقع الزاوية على بعد 40 كلم غرب طرابلس وهي معقل الثوار الاقرب الى العاصمة طرابلس.
وعلى صعيد اخر، اكد شهود في مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار على بعد 150 كلم شرق طرابلس ان القوات الموالية للقذافي تحتشد حول المدينة.

وشهدت مصراته الاحد معارك اسفرت عن مقتل 21 شخصا واصابة اكثر من 90 بجروح، كما قال طبيب مؤكدا ان غالبية الضحايا من المدنيين.