بغداد: تظاهر العشرات من المواطنين العراقيين في مدينة الفلوجة في غرب بغداد اليوم مطالبين بإلغاء قرارات الاجتثاث وإيقاف حملات الاعتقال التي وصفوها بالعشوائية في المدينة.

وطالب المتظاهرون الرئيس العراقي جلال طالباني بتقديم اعتذار رسمي للشعب العراقي عن تصريحاته الأخيرة التي وصف فيها كركوك بـ quot;قدس الكردquot;.

وانطلقت التظاهرة من ساحة الحضرة المحمدية وسط مدينة الفلوجة باتجاه مبنى المجلس المحلي رافعين لافتات كتبت عليها مطالبهم، كما انتقد عشرات المتظاهرين من تجمع أبناء النجف المستقلين في ساحة الصدرين وسط مدينة النجف اليوم بيان مجلس النواب الذي حصر مطالب المتظاهرين بالكهرباء والبطاقة التموينية والبطالة، واصفين هذا الحصر بأنه quot;إهانة لمطالب الشعب واستخفافًا بعقول الناسquot;.

وطالبوا في بيان وزع بساحة الصدريين بإصلاح الدستور الكسيح الذي شرع لعملية سياسية فاشلة همّها الوحيد حماية الفساد والمفسدين، وشددوا على أن الفساد وحماية المسؤول الفاسد هو الذي تسبب بنقص الكهرباء والماء ومفردات البطاقة التموينية وتفشي البطالة وقلة الخدمات، ودعا التجمع في بيانه إلى إصلاح شامل للدستور وتشريع قوانين واضحة ورادعة للفساد والمفسدين ابتداء من قمة الدولة.