واشنطن: استنكرت الولايات المتحدة الليلة الماضية اصدار المحكمة الكوبية حكما بالسجن 15 عاما بحق رجل الاعمال الامريكي الان غروس مطالبة بالافراج الفوري عنه.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي الامريكي تومي فيتور في بيان ان quot;الحكم الذي صدر من المحكمة الكوبية يعد انتهاكا اخر غير عادل في محنة المواطن الان غروسquot; مشيرا الى quot;قضائه العديد من الايام في الحبس ويجب الا يستمر حبسه اكثر من ذلكquot;.

واوضح quot;اننا نطالب باطلاق سراح المواطن غروس فورا ليعود الى موطنة واسرتهquot;.

من جهة اخرى اكدت وزارة الخارجية الامريكية في بيان quot;ادانتها لهذا الحكمquot; داعية الحكومة الكوبية الى quot;الافراج الفوري غير المشروط عن غروسquot;.

وذكرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في البيان ان quot;غروس امضى وقتا طويلا في السجنquot; معربة عن القلق العميق عليه وعلى عائلته.

ولفت البيان الى ان غروس كرس عمله للتنمية الدولية وكرس حياته لمساعدة الناس في اكثر من 50 دولة اذ quot;انه كان في كوباquot; لمساعدة الشعب الكوبي في التواصل مع بقية دول العالم.

يذكر ان السلطات الكوبية اتهمت رجل الاعمال الامريكي الان غروس (61 عاما) ب quot;التجسس لصالح الحكومة الامريكية بهدف تدمير الثورة عبر استخدام نظام اتصالات خارج سيطرة السلطاتquot;.