أخلت نيابة الأموال العامة في مصر سبيل محمود لطيف وزير البترول السابق في حكومة الدكتور أحمد شفيق.


القاهرة: أخلت نيابة الأموال العامة في مصر سبيل محمود لطيف وزير البترول السابق في حكومة الدكتور أحمد شفيق، وذلك على ذمّة القضية في انتظار جمع معلومات وأدلّة لاستدعاء لطيف مجددًا، والمتهم فيها بإهدار 150 مليون دولار.

يذكر أن نيابة الأموال العامة تحقق في اتهام وزير البترول السابق بأنه أثناء رئاسته للشركة القابضة للغازات الطبيعية استثنى الشركة المصرية للأسمدة المملوكة لرجل الأعمال ناصف ساويرس من رفع سعر البترول من دولار إلى ثلاثة دولارات، وظل يعطى للشركة الغاز بأسعاره القديمة، مما أضاع على خزينة الدولة 150 مليون دولار وواجهته النيابة بالاتهامات المنسوبة إليه.

التحفظ على أموال وزير التجارة السابق ورجل أعمال
إلى ذلك، أيّدت محكمة جنايات القاهرة المصرية قرار المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بالتحفظ على أموال رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصري السابق، ورجل الأعمال محمد عبد الوهاب. يذكر أن النائب العام المصري كان قد أصدر قرارًا بالتحفظ على أموال الوزير السابق ورجل الأعمال، ومنعهما من التصرف فيها، وذلك عقب تلقي العديد من البلاغات التى تتهمهما بالتربح واستغلال المنصب في الاستيلاء على المال العام، وعقد صفقات مشبوهة لتحقيق مكاسب شخصية لمصلحتيهما.