غزة: بدأ مئات الشبان الفلسطينيين صباح الثلاثاء بالتجمع في ميدان الجندي المجهول المقابل لمقر المجلس التشريعي غرب مدينة غزة حيث تنطلق ظهرا تظاهرات في كافة الاراضي الفلسطينية للمطالبة بانهاء الانقسام الداخلي.

ومنذ امس الاثنين يبيت عشرات الشبان في خيمة اقاموها وسط الميدان.

وفي ساعة مبكرة من الصباح تجمع الشبان امام النصب التذكاري للجندي المجهول وهم يرددون هتافات تدعو السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس والحكومة المقالة برئاسة القيادي البارز في حماس اسماعيل هنية الى انهاء الانقسام، ومنها quot;يا عباس ويا هنية بدنا وحدة وطنيةquot; وquot;لا لا للانقسامquot; وquot;لا فصائل ولا احزاب ثورتنا ثورة شبابquot;.

وفيما تنطلق تظاهرات من كافة مناطق القطاع، كان عدد من الشباب والشابات وغالبيتهم من طلبة الجامعات وسط الميدان يحملون لافتات تحمل شعارات متنوعة ومن بينها quot;سنستمر في الاعتصام حتى انهاء الانقسامquot;.

وشوهد عدد من عناصر حركة حماس يرتدون قمصانا عليها شعار الحركة.

واعتبر حسام خضرة احد ناشطي quot;الحراك الشعبي لانهاء الانقسامquot; المشرف على هذه التظاهرات نزول عناصر من حماس بزي واضح quot;تعزيز للانقسامquot;.

وطالب بابعاد الفصائل عن quot;تحركاتنا الهادفة لايصال رسالة واحدة ومباشرة ان الشعب يريد انهاء الانقسامquot;.

وذكر خضرة لوكالة فرانس برس ان وزارة الداخلية في الحكومة المقالة quot;ابلغتنا امس (الاثنين) بان التصريح لهذه الفعاليات يسري حتى الخامسة مساءا كأقصى حدquot; وتابع quot;لكن نريد الاعتصام حتى انهاء الانقسامquot;.

وكانت الفصائل بما فيها حركتا فتح وحماس اجتمعت مساء الاثنين بدعوة من الجهاد الاسلامي واكدت مشاركة عناصرها وناشطيها في تظاهرات انهاء الانقسام.