أصدرت وزارة العدل المصرية قرارًا بمنع مبارك من استخدام حساب مكتبة الإسكندرية في فرع البنك الأهلي في مصر الجديدة.


القاهرة: أصدرت وزارة العدل المصرية قرارًا بمنع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك من استخدام حساب مكتبة الإسكندرية في فرع البنك الأهلي في مصر الجديدة.

وافادت وكالة الانباء المصرية الرسمية ان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع قرر quot;منع الرئيس السابق حسني مبارك من التعامل على حساب مكتبة الإسكندرية في فرع البنك الأهلي في مصر الجديدةquot;.

واضافت الوكالة ان هذا القرار سيعرض على quot;محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة للنظر في تاييد هذا القرار امام احدى دوائر محاكم جنايات القاهرةquot;. وقد كشفت جهاز الكسب غير المشروع في تحقيقاته ان الرئيس المخلوع كان يتعامل على هذا الحساب quot;سحبًا وايداعًاquot;.

وقال مصدر قضائي ان جهاز الكسب غير المشروع اصدر هذا القرار بعدما اكد رئيس مكتبة الاسكندرية اسماعيل سراج الدين في التحقيقات ان quot;لا علم لديه بوجود هذا الحسابquot;، الذي يعتقد انه يحوي اموال منح اجنبية قدمت للمساعدة في تأسيس المكتبة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت في الثامن من الشهر الجاري التحفظ quot;على كل الاموال المنقولة والعقارية والنقدية والاسهم والسندات ومختلف الاوراق المالية في البنوك والشركات وغيرها من المقيدة باسماء الرئيس السابقquot; وافراد اسرته.