باريس: اكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم استعداد فرنسا لتقديم المزيد من المساعدات الى اليابان لمواجهة تداعيات مشكلة محطة (فوكوشيما) النووية التي تضررت كثيرا بسبب الزلزال الذي ضرب اليابان مؤخرا.

جاء هذا التأكيد خلال اتصال هاتفي اجراه ساركوزي مع رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان في وقت سابق من اليوم للاعراب وفقا لبعض المصادر الرسمية عن وقوف فرنسا مع اليابان في المحنة التي تعيشها حاليا بسبب الزلزال المدمر الذي ضربها في ال11 من الشهر الجاري والذي نتج عنه تسونامي مدمر اسفر عن مقتل وجرح وفقدان آلاف الاشخاص وتضرر محطة (فوكوشيما) النووية.
واكد ساركوزي لرئيس الوزراء الياباني استعداد بلاده لتقديم اي مساعدة مطلوبة للتعامل مع التحديات النووية التي توجهها حاليا كما ذكرت المصادر هنا.

واعلن ساركوزي عن نيته زيارة اليابان quot;متى سمحت الظروفquot; للتعبير عن دعم مجموعة الثماني الصناعية (جي 8) ومجموعة ال20 الاقتصادية (جي 20) لها في الظروف العصيبة التي تمر فيها.
واوضحت المصادر ان الزيارة المرتقبة تأتي بصفة رئاسة ساركوزي للمجموعتين حاليا وهي تهدف ايضا لمناقشة المساعدات الضرورية التي تحتاجها اليابان لاعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال وموجات تسونامي بالاضافة الى تحفيز الاقتصاد الياباني.