أعلن رئيس مجلس وكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot;اليوم استقالته من موقعه الرسمى فى الوكالة والحزب فى المؤتمر الشعبى العام الحاكم احتجاجاّ على أحداث العنف التى وقعت أمس فى صنعاء وأسفرت عن مقتل معتصمين .


صنعاء:أعلن رئيس مجلس وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نصر طه مصطفى اليوم استقالته من موقعه الرسمي في الوكالة والحزب في المؤتمر الشعبي العام الحاكم احتجاجا على احداث العنف التي وقعت امس في صنعاء واسفرت عن قتل معتصمين.
وقال مصطفى في قرار الاستقالة الذي قدمه للرئيس اليمني علي عبدالله صالح انه لم يعد quot;قادرا على أداء أي دور خاصة بعد احداث العنف التي جرت في صنعاء يوم أمس وراح ضحيتها 54 شخصاquot;.
ووصف مصطفى ما حدث بأنه quot;جريمة تدمي القلوب وتبكي العيون وصدمت ضمائر الناس التي ترفض كليا وأيا كانت المبررات ازهاق نفوس عشرات الشباب الذين لا ذنب لهم سوى ممارسة ما منحهم الله تعالى من فطرة الحرية وكفله لهم الشرع والدستور من حرية التعبير والمطالبة بالتغييرquot;. واضاف quot;ومهما كانت التجاوزات في اللفظ والتعبير لديهم فانها لا يمكن أن تكون مبررا بحال من الأحوال للقتل وسفك الدماءquot;.
وكان وزير السياحة اليمني نبيل الفقيه أعلن يوم امس استقالته من منصبه احتجاجا على قمع قوات الامن للمعتصمين المطالبين بالتغيير السلمي.