أكد حسن نصرالله ان الحملة على سلاح الحزب لم تؤثر على عمله وإستمرار تسليحه دعايا من جهة أخرى الشعوب العربية الى الثبات حتى تحقيق مطالبها .


بيروت: أكد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله أن الحملة القائمة في لبنان على سلاح حزبه لم تؤثر على quot;اداء المقاومة المستمرة في التسليح والتدريبquot;.

وقال نصرالله في خطاب القاه في حفل اقامه حزب الله quot;تضامنا مع الانتفاضات العربيةquot; في الضاحية الجنوبية لبيروت، quot;شهدنا خلال الشهرين الماضيين (...) حملة منظمة ومبرمجة تحت شعار اسقاط السلاح، وهذه الحملة لا زالت مستمرة حتى اليوم باشكال مختلفةquot;. وأضاف ان quot;كل هذا الضجيج لن يؤثر شيئا على اداء المقاومة. المقاومة مستمرة في ادائها في التدريب والتسليح والتنظيم ورفع مستواهاquot;.

وصعد فريق رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري (قوى 14 آذار) خلال الاسابيع الماضية حملته ضد حزب الله رافضا ما سماه quot;الخضوع للسلاحquot;، متهما هذا السلاح quot;بفرض إرادتهquot; على الحياة السياسية ما ادى الى اسقاط حكومة الحريري في 12 كانون الثاني/يناير وبنقل الاكثرية النيابية من قوى 14 آذار الى حزب الله وحلفائه.

وكلف نجيب ميقاتي، بدعم من حزب الله وحلفائه، في 25 كانون الثاني/يناير تشكيل حكومة جديدة لم تر النور بعد.

وقال نصرالله الذي كان يتحدث عبر شاشة عملاقة نصبت في مجمع سيد الشهداء في حضور الاف من انصاره الذين قاطعوه مرارا بالتصفيق والهتافات، quot;الدليل على ان لا مسدس في راس احد انكم تستفزون وتقولون وتشتمون المقاومة من دون ان يتعرض لكم احدquot;.

واضاف quot;موضوع المقاومة لا يعالج بالتحريض. (...) وكل هذا الصراخ لن يؤثر شيئا لا على اداء ولا على سلوك ولا على استعدادات المقاومة، ولا على ايمان جمهور المقاومة بالمقاومة، بل سيزيدهم صموداquot;.

الا انه اكد ان القرار ردا على الحملة يبقى بquot;عدم جر المقاومة الى سجالquot;، داعيا انصاره كذلك الى عدم الانجرار لرد فعل على اي quot;استفزازquot;. وتابع نصرالله quot;المقاومة بخير. سلاح المقاومة بخير. وجود المقاومة بخير. (...) سلاحها وعيونها دائما موجهة الى العدو على الا يتحركش فيها احدquot;.

من جهة اخرى، دعا نصرالله الشعوب العربية في ليبيا والبحرين واليمن الى الثبات ومواصلة القتال حتى تحقيق مطالبها، عارضا المساعدة بحسب ما تقتضيه quot;مصلحتكم وقدراتناquot;. وإعتبر نصرالله من جهة أخرى ان التدخل الغربي الذي بدأ في ليبيا اليوم quot;يعقد الوضعquot;، داعيا quot;الثوار الى الوعيquot;.

وقال نصرالله quot;تضامنا مع الانتفاضات العربيةquot; في الضاحية الجنوبية لبيروت، quot;اجتماعنا اليوم للتعبير عن تضامننا ووقوفنا الى جانب شعوبنا العربية وثوراتها وانتفاضاتها وتضحياتها بالخصوص في تونس ومصر والبحرين وليبيا واليمنquot;.

واضاف quot;نحن هنا لنقول لهم نحن معكم ندعمكم نؤيدكم نشد على ايديكم نفرح لفرحكم نحزن لحزنكم ندعو لكم بالنصر ونعرض انفسنا ونقول نحن حاضرون لنمد يد العون والمساعدة في كل ما قد تقتضيه مصلحتكم ومصلحتنا وقدراتنا وامكاناتناquot;.

وتابع نصرالله متوجها، كما قال، الى شعوب ليبيا والبحرين واليمن، quot;نداؤنا من لبنان المقاومة (...) الى هذه الشعوب ان الخيار الوحيد المتاح امامكم والمطلوب منكم ان تثبتوا وتصبروا وتكونوا على ثقة من نصر اللهquot;.

واضاف quot;قد تكبر التضحيات، ولكن مع الثبات والصمود والاصرار والعزم سيكون الانتصار في نهاية المطافquot;.

وانتقد نصرالله المنحى الطائفي المعطى لاحداث البحرين والقول إنه تحرك شيعي، وتوجه الى المحتجين ضد النظام في المملكة قائلا quot;لا تتاثروا باصوات الطائفيين ولا تحزنوا من اعلامهم ولا من فتاواهم، لان هناك علماء واصواتا كبيرة في العالم الاسلامي من اخوانكم اهل السنة يقفون الى جانبكم ويدعمون حقكمquot;.

واضاف quot;اصبروا وثابروا واثبتوا في الدفاع عن حقوقكم. لديكم قيادة حكيمة وعاقلة وشجاعة في الوقت نفسه، فاسمعوا لها وانسجموا معها. ان دماءكم يا اخواني واخواتي وجراحكم ستهزم الظالمين والطواغيت وستجبرهم على الاعتراف بحقوقكم المشروعةquot;.

وانتقد نصرالله عدم تحرك العرب للقيام quot;بوساطاتquot; أو لمساعدة الشعوب العربية وقال quot;نتيجة تخلي اغلب الحكام العرب والحكام المسلمين عن المسؤولية، يفتح الباب مشرعا امام التدخل الغربي في ليبيا الذي بدأ اليوم ولا نعرف الى اين ستتجه الامور ويفتح الباب امام تدخل اجنبي في كل بلد عربي، وهذا قد يعيدنا الى مرحلة الاحتلالات والاستعمارات المباشرة او التقسيم او ما شابهquot;.