حيا نصرالله الحركة الاحتجاجية في مصر التي رأى انها quot;ستغير وجه المنطقةquot;، معتبرا ان الولايات المتحدة تحاول quot;تحسين صورتها البشعةquot; عبر quot;احتواء الثورةquot;.


بيروت: قال الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة القاها عبر شاشة عملاقة ضمن مهرجان quot;دعما لعروبة مصر وتعزيزا لنهج المقاومةquot;، متوجها الى شباب مصر quot;يشهد الله اني اتلهف لو استطيع ان اكون معكم لاقدم دمي وروحي... من اجل هذه الاهداف الشريفة والنبيلة (للثورة)quot;.

وقال وسط تصفيق المئات من المناصرين والقيادات الحزبية quot;نضع كل امكانياتنا بتصرف شعب مصر وشبابهاquot;.

ووصف نصرالله ما يجري في مصر بانه quot;مفصل من اهم مفاصل هذه الامة والمنطقةquot;، مضيفا quot;حركتكم ستغير وجه منطقتنا لمصلحة شعوبها كافة خاصة في فلسطينquot;.
وتابع quot;لطالما قيل ان مصر ام الدنيا، وانتم شعبها العظيم الذي يستطيع بارادته وايمانه وصلابته ان يغير وجه الدنياquot;.

كما حمل الامين العام لحزب الله على الموقف الاميركي من الحركة الاحتجاجية، وقال ان quot;الاميركيين يحاولون ركوب الموجة واستيعاب الثورة واحتواءها وتحسين صورتهم البشعة في عالمنا العربي والاسلاميquot;. ورأى أن quot;هذا الخطر الاكبر الذي يجب ان تتنبه له الشعوب الثائرةquot;.

كما شدد على ان quot;البديلquot; عن النظام الحالي في مصر بالنسبة الى الولايات المتحدة يجب ان quot;يلتزم مصالح أميركا واسرائيلquot;.

وقال ان quot;هناك نظاما تريد اسرائيل بالاجماع وتعمل في الليل والنهار وتضغط على دوائر القرار السياسي في العالم من اجل حمايته والدفاع عنه. وهناك نظام يريد شعبه اسقاطه وقد ملأ الساحات بالملايين وقدم حتى الآن مئات الشهداء والاف الجرحىquot;.

وتوجه الى quot;المرجعيات الدينية في كل العالم الاسلامي والعربي والاحرار في العالمquot;، قائلا quot;في اي جبهة يجب ان تقفوا؟ (...) في جبهة اسرائيل ام في جبهة الشعب المصري الذي يريد اسقاط هذا النظام؟quot;.