يصل إلى القاهرة قبل ظهر اليوم الأحد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في زيارة خاطفة تدوم بضع ساعات.
وقالت مصادر الخارجية السعودية لـquot; إيلافquot; أن الوزير السعودي سيلتقي خلال الزيارة القائد العام للقوات المسلحة المصرية ورئيس مجلسها الأعلى المشير حسين طنطاوى ونظيره المصري نبيل العربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الفريق سامي عنّان. .
وأضافت أن الفيصل سيبحث مع القيادة المصرية تطورات الوضع على الساحة الليبية في ضؤ بدء تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 يوم الخميس الماضي بتفويض ائتلاف عسكري دولي باستخدام القوة ضد نظام القذافي لحماية المدنيين الليبيين .

وأوضحت المصادر أن الفيصل سيبلغ الجانب المصري تأكيد وقوف بلاده الى جانب الشعب المصري واستعداده للمساهمة في مساعدة القاهرة على اجتياز الظروف الراهنة وعودة الاستقرار.

وكان الفيصل التقى في الثاني من الشهر الجاري المشير طنطاوي أثناء ترؤسه وفد المملكة العربية السعودية إلى اجتماعات الدورة 135 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد بالقاهرة.
وأكد الوزير السعودي تقدير السعودية حكومة وشعبا للقوات المسلحة المصرية على أدائها في إدارة الأحداث الحالية فى مصر وتداعياتها، متمنيا لها التوفيق في الفترة المقبلة.