بروكسل: صرح وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه في بروكسل ان الحلف الاطلسي quot;مستعد لدعمquot; تدخل التحالف الدولي في ليبيا في quot;غضون بضعة ايامquot;.

وقال جوبيه على هامش اجتماع في بروكسل مع نظرائه الاوروبيين quot;ان النجاح الاول لتدخلنا واضح لاننا لو كنا وقفنا مكتوفي الايدي فان بنغازي كانت ستشهد حمام دمquot;.
واضاف الوزير الفرنسي quot;لقد انقذنا المدنيين في بنغازيquot;.

وقال جوبيه ايضا quot;ان التنسيق بالنسبة لهذا التدخل يتم عبر الولايات المتحدة بتعاون وثيق مع فرنسا وبريطانياquot; معلنا ان quot;الحلف الاطلسي مستعد خلال ايام لتقديم الدعمquot; للتدخل في ليبيا.

من جهة اخرى، افاد سكان ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي تقصف منذ ثلاثة ايام منطقة الجبل الغربي (جنوب غرب طرابلس) وخصوصا مدينتي الزنتان ويفرن اللتين يسيطر عليهما المتمردون.

وقال احد سكان الزنتان (145 كلم جنوب غرب العاصمة الليبية) في اتصال هاتفي ان quot;قوات القذافي تقصفنا من بعيد بواسطة صواريخ غراد. الامر مستمر منذ ثلاثة ايام. ان القصف كثيف جداquot;.

واضاف ان quot;المواجهات كانت عنيفة جدا. تمكن المتمردون من صد الهجوم ومنعوا تقدم كتيبة للنظام نحو المدينةquot; الواقعة في هذه المنطقة الجبلية.

وافاد شاهد في يفرن ان قوات القذافي تمكنت من استعادة السيطرة على قرية مجاورة لهذه المدينة التي تبعد 60 كلم شرق الزنتان. وقال الشاهد رافضا كشف اسمه ان quot;قوات النظام نجحت في الوصول الى هذه القرية بعد هجمات عنيفةquot;، لافتا الى انه لا يستطيع تحديد عدد الضحايا.