القاهرة: بدات سلطات الطيران المدني المصرية تطبيق القرار الذي تبناه مجلس الامن الدولي ليل الخميس الجمعة والقاضي بفرض منطقة حظر جوي على ليبيا. وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط عن الطيار سامح الحفني رئيس هذه السلطة الجمعة، قوله quot;فور صدور قرار مجلس الامن تم وقف رحلات الطيران بين مصر وليبيا وغلق الممرات الجوية التي كانت تعبر اجواء ليبيا وتحديد مسارات بديلة تبعد عن الاجواء الليبيةquot;.

واوضح ان ذلك يشمل quot;الرحلات العابرة او المغادرة من مصر الى شمال او غرب افريقيا او اوروبا والولايات المتحدة وكندا لتبعد عن الاجواء اللبيية وتوفير اقصى قدر من الامان للطائراتquot;. وقد تبنى مجلس الامن مساء الخميس قرارا يقضي باقامة منطقة حظر جوي واتخاذ quot;كل التدابير الضروريةquot; لحماية المدنيين الليبيين وفرض وقف لاطلاق النار على الجيش الليبي.

من جانبه اعلن الطيار ايمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية انه quot;تم اليوم البدء في تنفيذ قرار الحظر بالغاء رحلة رقم 831 المتجهة الى طرابلسquot;. واضاف انه تم ايضا quot;الاتصال بالعاملين بمكاتب التشركة في طرابلس للاطمئنان عليهم وتحديد طريقة عودتهم الى مصر عبد الحدود التونسيةquot;.