المنامة: أعلنت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية للبحرين الثلاثاء انها ستقوم بتسيير رحلات الى العاصمة الافغانية كابول في منتصف حزيران/يونيو المقبل لتكون اول شركة طيران خليجية تسير رحلات الى العاصمة الافغانية.

ونقل بيان اصدرته الشركة اليوم عن الرئيس التنفيذي للشركة سامر المجالي قوله quot;اطلاق خدماتنا الى كابول جاء بعد عمليات مراجعة واسعة للامن والسلامةquot; وquot;لتعزيز استراتيجيتنا التي تهدف الى ربط البحرين مع الاسواق المتخصصة في المنطقة ذات امكانيات النمو الكبيرةquot;.

واضاف المجالي quot;لقد شهدت جمهورية افغانستان الاسلامية نموا ملحوظا في الاونة الاخيرة حيث تلتزم الحكومة بتسهيل وتشجيع تنمية هذا القطاع الحيوي التنافسي من خلال العمل بشكل وثيق في شراكات مع الشركات المحلية لتنشيط وتوسيع الاقتصادquot;.

واكد ان ربط البحرين مع كابول يتيح quot;فرصا تجارية ضخمة للصناعات الافغانية التقليدية مثل السجاد والاحجار الكريمة والقطاعات الصناعية مثل البناء والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل واستخراج المعادنquot;.

وتابع quot;نتوقع ايضا فرصا كبيرة للشركات التجارية الخاصة في البحرين لتبدأ عملها في افغانستانquot;، مضيفا quot;هناك العديد من الشركات الدولية والمنظمات التي تعمل على عدة مشاريع تنموية في افغانستانquot; وquot;هناك جالية كبيرة من الافغان الذين يعيشون ويعملون في الشرق الاوسط واميركا الشمالية واوروباquot;.

واكد المجالي ان quot;طيران الخليج ستكون الشركة الوحيدة التي تنقل هذه الفئة بشكل سهل بين كابول ودول مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام والعراق واوروبا والهند وباكستان وبنغلادشquot;.