بيروت: دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم جميع الفرقاء الى الترفع عن الخصومات والانانيات والحصص لتشكيل حكومة تحظى بالثقة وتطلق ورشة نهوض في الإدارات الرسمية. وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية إن الرئيس سليمان اعتبر ان توسيع دائرة الاتصالات واللقاءات بين الافرقاء السياسيين من شأنه ان يسهم في تذليل العقبات امام عملية تشكيل حكومة جديدة.

ولفت الى ان المرحلة الراهنة quot;تقتضي من الجميع بلا استثناء التعالي فوق الخصومات والانانيات والحصص والمصالح الشخصية من اجل قيام حكومة تحظى بالثقة وتعمل على اطلاق ورشة نهوض على مستوى الوزارات والادارات والمؤسساتquot;.

واشار الى ان اللبنانيين باتوا اليوم في حاجة لوجود حكومة تلبي احتياجاتهم وتدير شؤون الدولة وتواجه التحديات المقبلة على المنطقة التي تشهد تحركات واضطرابات مشددا على ان وحدة اللبنانيين هي الاساس في ابقاء الوطن في منأى عن اضطرابات المنطقة.

وكان الرئيس سليمان التقى مساء اليوم رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي وتشاور معه في المساعي القائمة لتشكيل حكومة جديدة. وفي وقت سابق من اليوم استقبل سليمان رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية باتريس باولي وعرض معه للعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالاضافة الى التطورات التي تشهدها المنطقة.

يذكر ان المسؤول الفرنسي الموفد من وزير الخارجية الان جوبيه واصل لليوم التالي على التوالي لقاءاته بالمسؤولين اللبنانيين حيث التقى بكل من مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي ورئيس حزب الكتائب امين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.