عمان:قالت عائلة الأردني الذي توفى في المواجهات التي وقعت الجمعة في عمان بين معتصمين مطالبين بإصلاحات وآخرين موالين للحكومة اليوم السبت إنها ترفض دفنه قبل الحصول على اعتذار رسمي واستقالة وزير الداخلية.
وقال ناصر (34 عاما) ابن المتوفى لوكالة فرانس برس quot;نحن لانريد استلام جثته من المشرحة ونرفض دفنها قبل الحصول على اعتذار رسمي وان يقدم وزير الداخلية استقالتهquot;.

وتوفي خيري سعد جميل (55 عاما) الجمعة في مستشفى حمزة في عمان بعد ان quot;تلقى العديد من الضربات على جسده والتي ادت الى وفاتهquot; بحسب ابنه.
وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور ارجع سبب وفاة جميل الى quot;تعرضه لذبحة صدريةquot;.

وقال الابن quot;كيف يستطيع ان يقول هذا حتى قبل صدور تقرير الطب الشرعي، هذه اهانةquot;.
وردا على سؤاله حول نتيجة الطب الشرعي، اكتفى ناصر بالقول quot;قالوا لنا إنه لم تكن هناك ذبحة صدريةquot;، مشيرا quot;نحن لم نتسلم بعد تقرير الطب الشرعيquot;.

من جانبه، قال جمال سعد جميل شقيق المتوفى في مؤتمر صحافي عقده quot;شباب 24 آذارquot; في مقر النقابات المهنية في عمان ان quot;تقرير الطب الشرعي نفى ان يكون سبب الوفاة ذبحة صدريةquot;.
واضاف ان quot;وفاته نتيجة تعرضه للضرب على ايدي جهاز الامنquot;.
وتابع quot;دم اخينا نأخذه من الحكومة ونناشد جلالة الملك (عبد الله الثاني) ان يقيل الحكومة ورئيس الاستخبارات والدرك، هم من ضربوه وبوجود ابنه وذلك موثق على فيديو الهاتف (الجوال). لقد ادى الضرب الى وفاتهquot;.