قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية أنباء تحدثت عن دخول سلاح ومقاتلين من الأراضي الأردنية إلى سوريا.


عمان: قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال في الأردن طاهر العدوان إن لا صحة للأنباء التي تحدثت عن دخول سيارات إلى الأراضي السورية من الأردن محملة بالسلاح والمقاتلين. واكد العدوان، في تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية quot;بتراquot;، على أن الأردن حريص على أمن واستقرار quot;سوريا الشقيقةquot;، مذكرا بالمكالمة الهاتفية الودية الأخيرة quot;بين الملك عبد الله الثاني والرئيس السوري بشار الأسدquot;.

وقال إن مثل هذه الأنباء مجرد ادعاءات صحافية لن تؤثر على العلاقات الطيبة بين البلدين. وكانت صحيفة (الوطن) السورية قالت الخميس إن سيارات محملة بالمقاتلين والأسلحة عبرت إلى سوريا باتجاه درعا قادمة من الأردن، وان الأجهزة الأمنية السورية تقوم بملاحقتها.

واضافت الصحيفة quot;انه مساء الاربعاء دخلت عدة سيارات بالتعاون مع مهربين إلى الأراضي السورية محملة بالسلاح والمقاتلين من الأردن، وتم رصدها وملاحقتهاquot;.

وتشهد مدينة درعا منذ يوم الجمعة الماضي مطالبات شعبية بالحرية والكرامة والاصلاحات السياسة والاقتصادية ووقف حالة الطوارئ. وشهدت المدينة صدامات مع قوات الأمن نتج عنها سقوط عدد من القتلى، في حين أعلنت المصادر الرسمية السورية أن عناصرها الأمن تواجه عصابات مسلحة ترهب المدنيين.