الخرطوم: اعلن السودان السبت انه اهدى مصر خمسة آلاف رأس بقر على ان يبدأ تسليمها الاثنين اثناء زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء المصري عصام شرف الى السودان.

وقال الناطق باسم الخارجية السودانية خالد موسى لفرانس برس quot;اثناء زيارة الرئيس عمر حسن البشير لمصر اعلن عن تقديم خمسة آلاف رأس من الابقار هدية للشعب المصريquot; مضيفا انه quot;تقرر ان يكون تدشين ترحيل هذه الابقاء اثناء زيارة رئيس الوزراء المصري عصام شرف على ان يقام احتفال صباح الاثنين بهذه المناسبة في الخرطومquot;.

وكان الرئيس السوداني زار القاهرة في الثامن من اذار/مارس الحالي والتقى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وكبار المسؤولين المصريين.

وتستورد مصر من السودان اللحوم المذبوحة والحيوانات الحية. ونقلت صحيفة quot;اجراس الحريةquot; السودانية السبت ان شركات مصرية تعاقدت مع تجار ماشية سودانيين على استيراد 450 عجلا يوميا اعتبارا من الاول من نيسان/ابريل القادم.

ويبدأ الاحد رئيس الوزراء المصري زيارة الى السودان تستغرق ثلاثة ايام يزور خلالها الخرطوم وجوبا ويرافقه وفد يضم وزراء الخارجية الزراعة والري والتعاون الدولي والكهرباء والتعليم العالي.