قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن السفير التونسي في ليبيا صلاح الدين الجمالي ان السلطات الليبية افرجت الخميس عن الصحافي التونسي لطفي المسعودي الذي يعمل لحساب قناة الجزيرة المحتجز منذ ايام في ليبيا، على ما اوردت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية.

واشار المصدر ذاته ان المسعودي موجود حاليا في فندق في طرابلس ويرجح ان يغادر ليبيا اليوم الى تونس.

ونقلت الوكالة عن الجمالي انه quot;تم اليوم الخميس اطلاق سراح الصحافي التونسي لطفي المسعودي المحتجز منذ ايام من قبل السلطات الليبيةquot;.

واضاف الدبلوماسي quot;تم ايفاد احد موظفي السفارة التونسية بطرابلس للفندق الذي يقيم فيه حاليا المسعودي (الذي) من المرجح ان يغادر ليبيا اليوم في اتجاه تونسquot;.

واوقف عدد من الصحافيين منذ بدء النزاع في ليبيا.

وافادت منظمة مراسلون بلا حدود ان اربعة صحافيين من قناة الجزيرة اوقفوا بالقرب من مدينة الزاوية في غرب ليبيا، ومن بينهم التونسي لطفي المسعودي الموقوف منذ 19 اذار/مارس.

وكان سفير تونس في طرابلس اعلن الاربعاء الماضي انه من المتوقع ان يتم الافراج عن المسعودي خلال quot;الساعات القليلة المقبلةquot; بحسب تطمينات تلقاها من مسؤول ليبي في قطاع الاعلام. ولكن ذلك لم يحصل الا بعد اسبوع.

كما اشارت المنظمة الى انقطاع اخبار ستة صحافيين ليبيين، واعلنت الثلاثاء ان المصور الفرنسي ستيفان لير الذي يعمل لوكالة بولاريس ايميدجز وكان في منطقة بنغازي شرق ليبيا، انقطعت اخباره منذ بعد ظهر الاحد.