واشنطن: اعلن القائد الاعلى للقوات الحليفة في أوروبا (ساكور) الاميرال الاميركي جيمس ستافريدس الثلاثاء ان الحلف quot;ليس له ممثلquot; في ليبيا لاقامة اتصال مع قوات الثوار. وقال الاميرال ستافريدس القائد العسكري للحلف الاطلسي وقائد القوات الاميركية في اوروبا امام لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الاميركي quot;لا يوجد ممثل لحلف شمال الاطلسي في ليبيا حتى هذه اللحظة على حد علميquot;.

ومن المقرر انتقال العمليات الجوية في ليبيا التي تولت الولايات المتحدة في البداية تنسيقها الى الحلف الاطلسي الخميس. وتؤكد السلطات العسكرية الاميركية باستمرار عدم وجود اتصالات عسكرية بين الولايات المتحدة والثوار الليبيين الذين يتقدمون نحو الغرب الليبي بدعم من الضربات الجوية التي توجهها قوات التحالف للقوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

هذا وسمع دوي انفجارين قويين بعد ظهر الثلاثاء في منطقة باب العزيزية حيث يقيم العقيد معمر القذافي في طرابلس. وسمع دوي الانفجار الاول نحو الساعة 16:30 تغ اتبع بانفجار ثان بعد ثلاث دقائق. وسبق دوي الانفجارين تحليق طائرات في اجواء العاصمة، التي تتعرض لغارات تشنها قوات الائتلاف الدولي منذ بدء التدخل العسكري في ليبيا في التاسع عشر من اذار/مارس.