واشنطن:دان الرئيس الأميركي باراك أوباما quot;بأشد العبارات الممكنةquot; الهجوم على بعثة المساعدة التابعة للامم المتحدة في مدينة مزار شريف شمالي افغانستان اليوم احتجاجا على احراق قس اميركي نسخة من المصحف في كنيسته بمدينة جينزفيل بولاية فلوريدا الشهر الماضي .
وقال اوباما في بيان اصدره البيت الأبيض اليوم quot;اضم صوتي الى جموع الشعب الأميركي في تقديم احر التعازي للقتلى والمصابين واحبائهم في هجوم اليومquot;.

وأضاف quot;ان رجال ونساء الامم المتحدة الشجعان بالاضافة الى العاملين معهم من الافغان يقومون بعملهم في دعم الشعب الأفغانيquot; لافتا الى ان عملهم quot;ينصب على بناء دولة افغانية يستفيد منها كافة المواطنين .. ونشدد على اهمية عودة الهدوء كما نطالب كافة الاطراف بنبذ العنف وحل خلافاتهم عبر الحوارquot;.
وقال مسؤول في مقر الامم المتحدة في نيويورك ان متظاهرين هاجموا مكتبا تابعا للامم المتحدة في مدينة مزار شريف شمالي افغانستان ما اسفر عن سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.

وذكر مسؤولون افغان في وقت سابق ان ثمانية اشخاص قتلوا في مكتب تابع للامم المتحدة في مدينة مزار الشريف اثناء تظاهرة احتجاجية ضد حرق المصحف في الولايات المتحدة في ال20 من الشهر الماضي