دمشق: قرر القضاء السوري الاحد الافراج بكفالة عن سهير الاتاسي الناشطة في مجال حقوق الانسان التي اعتقلت على خلفية المشاركة في اعتصام اهالي المعتقلين امام وزارة الداخلية في دمشق في 16 اذار/مارس، بحسب ما اعلن المحامي خليل معتوق.
وقال المحامي خليل معتوق لوكالة فرانس برس ان quot;قاضي التحقيق المناوب عن قاضي التحقيق الاول في دمشق قرر اخلاء سبيل سهير الاتاسي مقابل كفالة نقدية قدرها 10 الاف ليرة سورية (200 دولار)quot;.

وكان القضاء السوري قرر الاربعاء الافراج بكفالة عن سبعة من بين الذين اوقفوا على خلفية مشاركتهم في اعتصام اهالي المعتقلين امام وزارة الداخلية في 16 اذار/مارس، بحسب محامي المعتقلين.
وقال المحامي ميشيل شماس لوكالة فرانس برس ان quot;قاضي التحقيق الاول في دمشق قرر بعد موافقة رئيس النيابة العامة في دمشق الموافقة على اخلاء سبيل سبعة معتقلين تم احتجازهم على خلفية مشاركتهم في اعتصام اهالي المعتقلين امام وزارة الداخليةquot;.

وكان القضاء السوري اصدر مذكرات توقيف وايداع بحق 32 شخصا اعتقلتهم القوى الامنية على خلفية مشاركتهم في اعتصام امام وزارة الداخلية، وذلك بعد استجوابهم بتهمة quot;النيل من هيبة الدولة وتعكير صفو العلاقة بين عناصر الامةquot;.
كما اصدر مذكرة توقيف بحق اثنين اخرين مما رفع عدد المعتقلين الى 34 شخصا، بحسب شماس.

ولاحقا افرج القضاء في 23 آذار/مارس الجاري عن ست نساء من بين هؤلاء المعتقلين، وعاد بعد اربعة ايام وافرج عن 17 معتقلا آخرين.