مدريد: حذّر ريبال رفعت الأسد، ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، الاثنين من خطر نشوب quot;حرب أهليةquot; في سوريا إذا لم تسارع دمشق إلى إجراء الإصلاحات الديموقراطية التي تطالب بها المعارضة.

وقال ريبال الأسد الذي يدير quot;منظمة الديموقراطية والحرية في سورياquot;، ومقرها لندن، إن quot;الحكومة تحاول كسب الوقت، ولكننا سنواصل الضغط لانه اذا لم نفعل فإن الأمور ستبقى حيث لا تزال منذ 40 عامًاquot;.

وريبال الأسد (36 عامًا) هو نجل نائب الرئيس السوري السابق رفعت الأسد، الشقيق الأصغر للرئيس الراحل حافظ الاسد، الذي أبعده من سوريا في أواسط الثمانينيات بسبب خلاف بينهما على الحكم.

واضاف ريبال الأسد في تصريح لإذاعة quot;كادينا سيرquot; الإسبانية من منفاه في لندن quot;لن نتوقف إلى أن يصغوا إلى الشعب، واعتقد اننا سنصل الى التغيير من خلال هذا الطريق. علينا ان نأمل بانه من الممكن الحصول على هذا التغيير مع وجود بشار الاسد في السلطةquot;.

وتابع ابن عم الرئيس السوري في تصريحه للاذاعة التي تبث في أسبانيا، حيث والده منفي، انه quot;اذا لم يجر (بشار الاسد) هذه التغييرات الآن فإن الوضع قد يتطور بسهولة إلى حرب أهلية، ونحن لا نريد هذاquot;.

وأوضح أن quot;في سوريا أقليات كثيرة، الكل لديه سلاح، والكل سيريد الدفاع عن مجموعته. هذا يشبه ما حصل في العراقquot;.