أكد نائب رئيس الجمهورية اليمني عبد ربه منصور هادي أن القيادة السياسية منفتحة بصورة كبيرة اتجاه المعارضة.

أكد نائب رئيس الجمهورية اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الاربعاء أن القيادة السياسية منفتحة بصورة كبيرة اتجاه المعارضة، مشيرا الى أن الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية كان قد تواصل هاتفيا أمس الثلاثاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وأطلعه على مجمل تلك الأمور والمستجدات.

جاء ذلك خلال لقائه مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، والممثل المقيم للأمم المتحدة في صنعاء برتيبا مهاتا.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية إلى أن اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في ضوء المستجدات والمعطيات على الساحة الوطنية، والتداول في محاور النقاط التي تضمنتها المبادرات الأخيرة المقدمة من أطراف العمل السياسي في اليمن.

كما جرى خلال اللقاء التداول حول جوهر المبادرات الأخيرة من الطرفين والنقاط الثمان المقدمة من العلماء والتي ارتكزت على الانتقال إلى النظام البرلماني والحكم المحلي واسع الصلاحيات والعمل على الانتقال السلس والسلمي للسلطة وفقا للضوابط الدستورية، إضافة إلى الحفاظ على النظام العام لتجنب الوقوع في الفراغ الدستوري والفوضى العارمة.

وقال: quot;إن المطالب غير الواقعية والبعيدة عن المنطق قد تؤدي إلى مالا يحمد عقباه ومزالق خطره على سلامة وأمن ووحدة اليمنquot;، مؤكدا أهمية تعاون الأمم المتحدة في الحفاظ على سلامة اليمن مما وصفها بـquot;الفوضى الهدامةquot; التي قد تؤثر على الأمن الإقليمي والعالمي .