قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مصراتة: وقعت معارك عنيفة بين المتمردين والقوات الموالية للعقيد معمر القذافي في مدينة مصراتة التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس.

و قد حصل تبادل كثيف لاطلاق النار بالاسلحة الخفيفة والصواريخ والمدفعية الثقيلة بين المتمردين والجيش وقد تمكن الصحافيون اثرها من التقدم خمسة كيلومترات داخل المدينة التي تمتد مسافة ثلاثين كلم.

كما نقل الصحافيون الى مستشفى لمشاهدة جرحى المواجهات الا ان ضابطا كان يرافق الموكب اصيب اصابة طفيفة برصاصة قناص ما اجبر الجميع على التراجع.

من جهة أخرى، قال خفر السواحل الايطاليين إن مركب صيد كبير يقل quot;اكثر من 500 شخصquot; وصل مساء الجمعة الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية الصغيرة.

وقال الضابط فيتوريو اليسندرو quot;انه مركب صيد ضخم كان يغص بركابه. هناك بالتاكيد اكثر من 500 شخص وسيكون لدينا الرقم الدقيق حين ينزل الجميع الى الرصيفquot;.

واضاف الضابط في حين كان الركاب وبينهم الكثير من النساء والاطفال ينزلون من المركب، quot;نعرف حتى الان، ان المركب قادم من ليبيا وان من عليه يتحدرون من دول جنوب الصحراء الافريقيةquot;.

وياتي وصول هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين عشية وصول رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني الى هذه الجزيرة الصغيرة التي تبلغ مساحتها 20 كلم مربعا وتدفق عليها في الاسابيع الاخيرة آلاف المهاجرين السريين القادمين اساسا من تونس.

ووصل في وقت سابق اليوم نحو 170 لاجئا من جنسيات افريقية مختلفة فروا من المعارك في ليبيا، قرب لامبيدوزا على متن زورق عسكري مالطي تولى نجدتهم.

غير انه تم طردهم الى لافاليت وقالت السلطات الايطالية انها تشكو من نقص في الدواء والغذاء بعد اقامة آلاف المهاجرين التونسيين في الجزيرة لعدة اسابيع.