القاهرة: قرر وزير الدولة لشؤون الآثار المصري زاهي حواس السبت إقفال ثلاثة متاحف أمام الزيارات السياحية بسبب الأحداث التي شهدها ميدان التحرير في وسط القاهرة عند الفجر، وادت الى مقتل شخصين، واصابة 18 بجروح.

وقال حواس لوكالة فرانس برس انه quot;بسبب الانفلات الامني في الميدانquot; قرر اقفال المتحف المصري الواقع في ميدان التحرير، ومتحف الفن الاسلامي والمتحف القبطي، اللذين يقعان في القاهرة الإسلامية بعيدًا من ميدان التحرير.

واكد حواس ان quot;اقفال المتحف المصري جاء كاجراء احترازي وحماية للمتحف وللزائرين بعد الاحداث التي وقعت في ميدان التحريرquot;، مؤكدًا ان quot;المتحف المصرى سليمquot;.

وقال مدير المتحف المصري طارق العوضي في تقرير وجّهه الى حواس ان quot;المتحف المصري لم يتعرض إلى أذى في الاحداث التي وقعت امس وفجر اليوم، وقد اغلقت الطرق المؤدية الى المتحف بسبب الاحداث، مما يتعذر معه فتح المتحف للزيارة السياحية لصعوبة وصول السيارات السياحية بسهوله ويسر وامان للمتحف أو المنطقة المحيطة بهquot;.

وافاد شهود عيان ان الشرطة العسكرية اطلقت النار في الهواء باسلحة رشاشة فجر السبت لتفريق المتظاهرين في الميدان. وتم احراق حافلة عسكرية وشاحنة مدنية في ميدان التحرير، فيما شوهدت شاحنة للجيش نصف متفحمة على مقربة منه.