بنغازي: تدور مواجهات بين الثوار والقوات الموالية للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الخميس في ضواحي مدينة مصراتة التي لا تزال تحت سيطرة التمرد، كما اعلن متحدث باسم الثوار. وقال هذا المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان quot;الوضع هادىء في وسط المدينة التي لا نزال نسيطر عليها. لكن مواجهات تجرى حول المدينة. ويمنع الثوار قوات القذافي من التقدم في المدينةquot;.

واضاف ان quot;مرفأ المدينة كان هدفا لصواريخ القوات الموالية للقذافي التي تريد منع وصول المساعدة الى المدينةquot;. واوضح ان قوات التحالف شنت غارات على قوات القذافي خارج المدينة. وقال ان quot;الطائرات ما زالت اليوم تحلق فوق مصراتة لكن ليس هناك قصفquot;.

وباتت مدينة مصراتة التي يقصفها الجيش النظامي منذ شهر ونصف، محط انظار المجموعة الدولية. وقد دعت الامم المتحدة الى وقف للمعارك حول المدينة، على غرار الحلف الاطلسي الذي جعل من هذه المدينة التجارية والصناعية quot;اولويته الاولىquot;.

وقال المتحدث باسم الثوار في مصراتة ان سفينة فرنسية وصلت الاربعاء الى ميناء المدينة وعلى متنها المساعدة الطبية. واضاف quot;تلقينا ايضا الثلاثاء مساعدة من بنغازيquot;. وافادت وكالة الانباء الفرنسية ان الاف المدنيين والثوار الليبيين يفرون بعد ظهر الخميس من مدينة اجدابيا (شرق) باتجاه الشمال نحو بنغازي معقل الثوار بعد شائعات عن تقدم قوات القذافي.