القدس: هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بتوجيه ضربات اقسى اذا واصلت الفصائل المسلحة الفلسطينية هجماتها على اسرائيل.

وقال نتانياهو امام الصحافيين قبل اجتماع الحكومة quot;اذا تواصلت الاعتداءات الاجرامية ضد العسكريين او المدنيين الاسرائيليين سيكون رد اسرائيل اقسىquot;.

واضاف نتانياهو ان الجيش quot;خلف خسائر جسيمة لدى حماس ومنظمات ارهابية اخرى في الرجال والعتادquot;.

وفي وقت لاحق زار نتانياهو موقعا للجيش الاسرائيلي قرب مدينة عسقلان (جنوب) حيث ينشر احد النظامين الجديدين المضادين للصواريخ الذي سمح باعتراض تسعة صواريخ اطلقت من غزة منذ الخميس.

وقال نتانياهو في بيان نشره مكتبه ان quot;هذا النظام يشكل نجاحا تكنولوجيا مهما. نجحت اسرائيل في وضع تكنولوجيا في قمة التطور. لكننا لن نتمكن من الدفاع عن كل منزل وكل منشأة وكل موقع في اسرائيلquot;.

وهذا النظام المضاد للصواريخ غير مصمم لاعتراض صواريخ قصيرة المدى ولا قذائف الهاون.

وعلى الارض ارتسمت الاحد بوادر هدنة بين حماس واسرائيل في قطاع غزة حيث لم يقتل اي فلسطيني منذ ثلاثة ايام وتراجع عدد الصواريخ التي اطلقت على اسرائيل.

وافادت مصادر طبية فلسطينية ان 18 فلسطينيا قتلوا وجرح قرابة 70 اخرين بعد اندلاع موجة جديدة من العنف الخميس بعد اطلاق صاروخ مضاد للدبابات على حافلة مدرسية ادى الى اصابة فتى اسرائيلي بجروح خطيرة.

واستؤنف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل صباح الاحد ولكن بكثافة اقل مما كان الوضع عليه خلال الساعات الاثنتين والسبعين الماضية.

وصرح وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك للاذاعة الاسرائيلية العامة ان اسرائيل مستعدة quot;لوقف اطلاقquot; النار على المجموعات الفلسطينية في قطاع غزة اذا اوقفت هذه المجموعات اطلاق النار.

وقال باراك تعليقا على معلومات افادت ان الجناح السياسي لحركة حماس يأمل في وقف فعلي لاطلاق النار quot;اذا اوقفوا القصف سنوقف القصفquot;.

وهي المرة الاولى التي يتحدث فيها مسؤول اسرائيلي عن وقف لاطلاق النار منذ بدء المواجهات الاخيرة مع الفلسطينيين.