بنغازي: حطت طائرة محملة بعشرة اطنان من الادوية، استأجرتها الحكومة الفرنسية الاربعاء في بنغازي معقل المتمردين الليبيين. وتعد طائرة الايرباص التي اقلت ايضا اعضاء في منظمات غير حكومية، اول رحلة انسانية تسيرها السلطات الفرنسية.

وحطت الطائرة في مطار بنغازي في اليوم الذي يعقد فيه بالدوحة اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا الذي يتوقع ان يطلب فيه المتمردون اعترافا اكبر من المجتمع الدولي وايضا المزيد من المساعدات. وكانت ايطاليا اعلنت الجمعة ارسال طائرة عسكرية محملة ب 14,5 طنا من التجهيزات الطبية تتيح علاج 60 الف مريض وخصوصا المصابين في المعارك مع قوات القذافي.

ألمانيا ترى ان لا حل عسكريا في ليبيا

إلى ذلك، أكد وزير خارجية المانيا غيدو فسترفيلي الذي يشارك في اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا في الدوحة الاربعاء انه لن يكون هناك حل عسكري للازمة الليبية مؤكدا انه يتعين على الزعيم الليبي ان يتنحى. وقال فسترفيلي للصحافيين quot;لا نرى حلا عسكريا في ليبياquot; بل quot;سياسياquot;.

واكد الوزير الالماني ان بلاده quot;مستعدة لدعم العمل الانساني لصالح شعب ليبياquot;. وخلص الى القول quot;على القذافي ان يتنحي، لا مستقبل له في ليبياquot;. من جهته، شدد الامين العام للحلف الاطلس اندرس فوغ راسموسن مجددا على عدم وجود حل عسكري لليبيا.

وقال للصحافيين quot;نامل ان يساهم هذا الاجتماع في تسهيل التوصل الى حل لليبيا وبالطبع ليس هناك حل عسكريquot;. وخلص الى القول quot;علينا ان نطلق عملية سياسيةquot;.