أصيب معلمو الدفاع في منطقة تبوك السعودية بخيبة أمل، بعد نقل قائد منطقة تبوك الذي وعد بتنفيذ مطالبهم.


أوضح المعلم عبد الكريم العنزي لـ quot; إيلاف quot; أن قائد منطقة تبوك العسكرية اللوء عبدالله العمري الذي سبق وأن وعدهم بإيصال صوتهم إلى الأمير خالد بن سلطان، تم نقله لكنهم باقون على الوعد واحترام المهلة التي طلبها منهم وبناء عليه عادوا لمواصلة عملهم بعد توقفهم يوم السبت 26 آذار-مارس .

وأضاف العنزي أن إدارة الثقافة في منطقة تبوك نفت وجود أي خطاب يتعلق بمعلمي مدارس الأبناء الأمر الذي أثار داخلهم العديد من التساؤلات، في حين سيواصل معلمو مدارس الأبناء متابعة عملهم بشكل طبيعي في انتظار انقضاء المدة المتفق عليها مع قائد المنطقة السابق.

ويأتي ذلك الوعد بعد ان اضرب العشرات من المعلمين السعوديين التابعين لمدارس الأبناء بإدارة الثقافة والتعليم بالقوات المسلحة في منطقة تبوك عن العمل السبت 26 اذار- مارس ، مطالبين بتنفيذ الأمر الملكي الذي بضم معلمي وزارة الدفاع والطيران والحرس الوطني إلى وزارة التربية والتعليم قبل أن يحصلوا على وعد من القائد العسكري بمنطقة تبوك اللوء عبدالله صالح العمري الذي اجتمع بهم واعدا إياهم بإيصال صوتهم للمسؤولين.

يذكر أن معلمي مدارس الدفاع في مختلف المناطق السعودية ساندوا زملاءهم بمنطقة تبوك (شمال غرب السعودية) توقفهم عن العمل مطالبين بتنفيذ القرار الملكي 132 الصادر بتاريخ تاريخ 21/5/1424هـ والذي نص على نقل مهمة تقديم التعليم العام؛ من رئاسة الحرس الوطني، ووزارة الدفاع والطيران إلى وزارة التربية والتعليم. حيث تسأل أحد معلمي مدارس الأبناء بمنطقة الرياض الأستاذ أحمد التوم خلال حديثة لـ quot; إيلاف quot; عن الرجل الأقوى من الملك والمانع لتنفيذ القرار الملكي رقم 132 الصادر بتاريخ 21/5/1424هـ والذي ينص على نقل مهمة تقديم التعليم العام من رئاسة الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران إلى وزارة التربية والتعليم . و أكد أحمد التوم أن العشرات من معلمي مدارس الأبناء التابعة لوزارة الدفاع بالرياض امتنعوا عن العمل منذ يوم الاثنين إقتداء بزملائهم بالمناطق الأخرى / مؤكدا إصرارهم على القيام بامتناع كبير في مختلف مناطق المملكة يوم 26/ابريل في حالة لم يتم تنفيذ الوعود الأخيرة التي حصل عليها معلمو مدارس الأبناء بتبوك من قائد المنطقة السابق.

أما في منطقة الخرج ، فلم يعترف الأستاذ بندر الرفيعي بوعود إيصال الصوت مطالبا بالتنفيذ للأمر الملكي ، مؤكدا لـ quot;إيلاف quot; أن المسؤولين لا يحضرون الجلسات في ديوان المظالم في حين يحضرون بقية الجلسات ، متعجبا من حضرهم لجلسة طلب نقله و عدم حضورهم لجلسة تتعلق بالأمر الملكي. يذكر أن معلمي مدارس الأبناء بمنطقة تبوك والخرج بدأوا امتناعهم عن العمل يوم السبت 26 مارس في حين بدأ معلمو منطقة حفر الباطن ووادي الدواسر امتناعهم يوم الأحد 27مارس- اذار ليأتي دور معلمي منطقة الرياض الذين بدأوا منذ يوم الاثنين 28 آذار- مارس ، مؤكدين أنهم منتظرين ليوم 26/ابريل.