قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف مصدر مسؤول في مستشفى quot;شرم الشيخ الدوليquot; الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك بأنها مستقرة.


القاهرة: وصف مصدر مسؤول في مستشفى quot;شرم الشيخ الدوليquot; الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك بأنها مستقرة. وقال المصدر في تصريح له بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم إنه أجريت أشعة على صدر مبارك في جناحه، الذي يقيم فيه في المستشفى، وذلك بعد شعوره بآلام في الصدر، مضيفًا أنه تبين من فحص الأشعة أن حالة الصدر جيدة.

وأكد أن الرئيس السابق لايزال موجودًا في جناحه رقم 309 في مستشفى شرم الشيخ الدولي، وترافقة زوجته. وكانت أحدث التقارير الطبية قد أكدت استقرار الحالة الصحية لمبارك، وأن المركز الطبي العالمي، الذي يقع علي طريق القاهرة -الاسماعيلية استعد لاستقباله عقب نقله - محبوسًا - من مستشفى شرم الشيخ.

وقد هبطت مروحيتان في المركز، تحمل الأولى أطقم الحراسة الخاصة بمبارك، والثانية تحمل أغراضه الشخصية، كما تم تجهيز الجناح الرئاسي في الطبقة الخامسة، ويشرف على علاجه فريق أطباء برئاسة اللواء طبيب رضا جوهر مدير المركز.

من جهة أخرى، قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل المصري لشؤون جهاز الكسب غير المشروع منع أنس الفقي وزير الإعلام السابق من التصرف في أمواله وكل ممتلكاته العقارية والسائلة والمنقولة وإدارتها، وكذلك اتخاذ إجراءات الكشف عن سرية حساباته وأرصدته في الداخل والخارج.

كما قرر المستشار الجوهري في ختام التحقيقات التي جرت اليوم مع أنس الفقي في جهاز الكسب غير المشروع إعادته إلى محبسه، على ألا يخلى سبيله إلا بعد العرض على الجهاز. وقام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بالجهاز بمواجهته بتقرير وحدة مكافحة غسل الأموال وهيئة الرقابة المالية عن ارتكابه عمليات فساد مالي وإداري والعديد من العمليات المالية بمبالغ كبيرة لا تتناسب مع دخله كوزير سابق.

وأقرّ الفقي خلال التحقيقات بأن له رصيدًا خارج مصر في بنك في سويسرا قدره مليوني دولار، كما أقرّ بما في ذمته من عقارات وأرصدة مالية، وحرر إقرارًا أمام الجهاز للكشف عن سرية حساباته في الداخل والخارج . تجدر الاشارة الى ان وزير الاعلام السابق محبوس حاليًا بصورة احتياطية على ذمة اتهامه في بعض القضايا بنيابة الأموال العامة.