أعلن الليلة أن المجلس الوزارى الخليجى quot;وزراء الخارجية quot;بدول مجلس التعاون الخليجية سيعقد إجتماعاّ إستثنائياّ بمدينة أبوظبى الإماراتية اليوم بشأن الأزمة اليمنية .


الرياض :أعلن الليلة أن المجلس الوزاري الخليجي (وزراء الخارجية) بدول مجلس التعاون سيعقد اجتماعا استثنائيا بمدينة ابوظبي الاماراتية اليوم بشان الأزمة اليمنية.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان صحافي أن الاجتماع سيكون مع وفد الحكومة اليمنية لاستكمال بحث مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية في ضوء ما اتفقت عليه دول مجلس التعاون في اجتماعاتها الوزارية السابقة التي عقدت في الرياض على مدى ثلاثة اسابيع متواصلة.
وسيترأس الاجتماع وزير الخارجية الاماراتي رئيس الدورة الحالية الشيخ عبد الله بن زايد بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني.
وكان اجتماع المجلس الوزاري الخليجي الذي عقد في الرياض أمس مع وفد المعارضة اليمنية الذي يمثل اللقاء المشترك وشركاءه قد توصل لاتفاق بان يستمر الحوار مع أطراف الأزمة في اليمن في ضوء المبادرة الخليجية.
يذكر أن المبادرة الخليجية تتضمن خمسة مبادئ وخطوتين تنفيذيتين تنصان على نقل الرئيس اليمني صلاحياته لنائبه وتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة المعارضة لتسيير الأمور ووضع الدستور واجراء الانتخابات.