قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

افتتح مستشفى إبن سينا بدولة الكويت اليوم مشروع ورشة العمل الكويتية - البريطانية الخامسة لجراحة المخ والأعصاب بالمشاركة مع جمعية الرعاية الصحية البريطانية ومستشفياتها الدولية لغاية 21 من الشهر الجارى .


الكويت : افتتح مستشفى ابن سينا بدولة الكويت اليوم مشروع ورشة العمل الكويتية - البريطانية الخامسة لجراحة المخ والأعصاب بالمشاركة مع جمعية الرعاية الصحية البريطانية ومستشفياتها الدولية لغاية 21 من الشهر الجاري بقاعة فندق صحاري الكويت.
وقال مدير مستشفى ابن سينا الدكتور طارق الجسار عقب افتتاح المشروع ان الكويت كانت ومازالت سباقة في متابعة التطورات العلمية في المجال الطبي وجلب كل ما من شأنه النهوض بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة.
واضاف الدكتور طارق الجسار ان الكويت تسعى دائما لمواكبة أحدث الطرق العلاجية وادخال تقنيات حديثة في علاج اورام المخ مثل جهاز الملاحة العصبية والمناظير الجراحية للاستئصال وكذلك استضافة المتميزين في الطب من شتى دول العالم quot;الذين سبقونا في هذا المجالquot;.
واوضح ان قسم جراحة المخ والاعصاب يتألف حاليا من جناحين يضمان حوالي ستين سريرا واثني عشر سريرا في العناية المركزة وعدة اسرة اخرى في اقسام الجراحة العامة في المستشفيات المركزية لعلاج الحالات الطارئة.
وذكر ان القسم يعمل فيه حاليا 23 جراحا يقومون بتقديم الرعاية الصحية واجراء العمليات الجراحية لهؤلاء المرضى سواء في مستشفى ابن سينا او المستشفيات الاخرى في البلاد.
من جانبه قال رئيس قسم المخ والاعصاب في مسشفى ابن سينا الدكتور يوسف العوضي ان الاساتذة الزوار سيقومون باجراء بعض العمليات الجراحية بالتعاون مع الاطباء الكويتيين ومناظرة الحالات الصعبة والمعقدة في العيادة الخارجية في مستشفى ابن سينا.
وبين الدكتور العوضي ان هذا المشروع يهدف الى الاطلاع على ما تقدمه المدرسة الاوروبية من جراحة المخ والاعصاب وتبادل الخبرات واطلاع الجراحين الكويتيين على احدث ما توصل اليه العلم من تقدم في هذا المجال.
يذكر ان جراجة المخ والاعصاب قد انشئت في 1969 ونقلت بعد ذلك من مستشفى الصباح الى مستشفى ابن سينا عام 1981 بعد زيادة السعة السريرية وغرف العمليات من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين على حد سواء.