تونس:اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هنا اليوم ان الجانب الفلسطيني سيتوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة في حال عدم قبول اسرائيل باستئناف مفاوضات السلام بشكل جدي.

وقال عباس في تصريح للصحافيين عقب محادثاته مع الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع ان المحادثات تناولت المسار السياسي وعملية مفاوضات السلام والبيان الثلاثي الذي اصدرته كل من بريطانيا وفرنسا والمانيا والذي اصبح خماسيا عقب الفيتو الامريكي في مجلس الامن بشأن الاستيطان الاسرائيلي.
وأضاف quot;نحن يهمنا جدا أن تستأنف المفاوضات ونأمل أن تستأنف بشكل جاد لنناقش أهم القضايا الأساسية وبعد ذلك نكمل القضايا الأخرىquot; مشددا على انه quot;اذا لم يحصل هذا فسوف نذهب الى الجمعية العامة للأمم المتحدةquot;.

واوضح ان محادثاته مع المبزع تناولت ايضا قضية المصالحة الوطنية الفلسطينية والمبادرة التي أطلقها لاستكمالها وتوحيد الصف الفلسطيني.
على صعيد اخر أشار عباس الى ان المحادثات تناولت ايضا quot;علاقات الاخوة المتينةquot; التي تجمع الشعبين الشقيقين ومستقبل التعاون الثنائي في ظل التطورات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة.
كما اكد عباس انه تطرق مع الرئيس التونسي خلال هذا اللقاء الى خصوصيات المرحلة الانتقالية التي تعيشها تونس بعد ثورة 14 يناير الماضي مجددا بالمناسبة تمنياته لتونس وللشعب التونسي quot;الذي قدم الكثير للقضية الفلسطينيةquot; المزيد من التقدم والازدهار.

وكان عباس قد وصل الى هنا الليلة الماضية في زيارة لتونس تستمر ثلاثة ايام يجري خلالها محادثات مع المبزع ورئيس الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي وعدد من اعضاء الحكومة.
ويرافق عباس في هذه الزيارة وفد يضم في عضويته كلا من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة.